الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: لغتنا العربية هي سيدة اللغات فلا تجاريها أي لغة أخرى

أخبار18-12-2018 | 13:36

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي إن لغتنا العربية هي سيدة اللغات فلا تجاريها أو تعادلها أي لغة أخرى في الدقة، لافتا إلى أنها هوية ولسان الأمة العربية.


وأضاف المحرصاوي - خلال افتتاحه معرضا للكتاب اليوم الثلاثاء، بمقر كلية اللغة العربية في الدراسة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية - أن للغة قيمة أساسية وجوهرية في حياة كل أمة، فهي الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم وهي الضمانة التي تحمي الأمة وتحفظ هويتها وكيانها من الضياع والذوبان في الحضارات والأمم الأخرى. 


وأكد حرص الجامعة على استمرارية تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام؛ لإثراء الحركة العلمية والثقافية لدى منسوبي الجامعة، لافتا إلى أن إقامة المعارض تأتي في ضوء إدراك الجامعة لأهمية القراءة في تنمية الكوادر البشرية، حيث إن العلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها. 


وأشار إلى أن الجامعة تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تحقيق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده وتحاول النيل من الوحدة الوطنية وتعرفهم على إنجازات الوطن.


يذكر أن جامعة الأزهر سبق وأن نظمت العديد من معارض للكتاب بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية ومجمع اللغة العربية والهيئة المصرية العامة للكتاب.