الجمعة 17 مايو 2024

نقابة الصحفيين تطالب بمقاطعة أخبار «الصيادلة»

أخبار18-12-2018 | 17:13

طالبت نقابة الصحفيين جميع الزملاء بمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة وكل ما يتعلق بها من أنشطة وانتخابات ومرشحين في الصحف والمواقع الصحفية كافة، لحين انتهاء التحقيقات وانتزاع حقوق الزملاء الصحفيين المعتدي عليهم أدبياً ومادياً.

 

وأدان مجلس نقابة الصحفيين - فى بيان له اليوم -الجريمة التي ارتكبت بحق زملاء خلال أدائهم مهام عملهم في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة.

 

وأكد مجلس النقابة أن هذه الجريمة لن تمر دون حساب كل من تورط فيها بالاعتداء أو التحريض، أو توفير الحماية للمعتدين، وأنها في سبيل ذلك، تدعم النقابة أعضائها في جميع الإجراءات القانونية، التي اتخذت لحفظ حقوقهم.

 

وأوضح البيان أن النقابة ساندت أعضائها منذ اللحظة الأولى لوقوع الاعتداء بتواجد عضوين بالمجلس، ومحامي النقابة إلى جوار زملائهم في كل الإجراءات القانونية.

 

كما تلقى نقيب الصحفيين اتصالًا من نقيب الصيادلة، أعرب خلاله عن اعتذاره عما حدث، وشروعه في بدء إجراءات التحقيق الداخلي، للوقوف على المتسبب في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

 

وشددت نقابة الصحفيين على أنها ستتصدى لكل من يظن للحظة أنه بإمكانه الاعتداء على حق صحفي دون عقاب، ومن ثم ستوفر النقابة كل سبل الدعم القانوني، والنقابي لأعضائها، حتى انتزاع حقهم من أنياب المعتدين.