الأحد 2 يونيو 2024

وزير الخارجية العراقي يدعو واشنطن للمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة

18-12-2018 | 21:54

التقي وزير الخارجية العراقي محمد على الحكيم،اليوم الثلاثاء، بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لمحاربة " داعش" بريت ماكجورك والسفير الأمريكيِ لدى بغداد دوجلاس سيليمان ؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين .


وقال مكتب الحكيم في في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ، "إنه تم التأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين ، كما تم استعراض أهم التطورات الأخيرة في محاربة "داعش" وجهود التحالف الدولي وتحديدا في مناطق غرب العراق والحدود مع سوريا".


ودعا الحكيم واشنطن إلى التعاون لتنشيط الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة من تنظيم "داعش "الإرهابي ؛ لعدم السماح لها بالعودة مجددا.


من جهته هنأ ماكجورك الحكيم بمناسبة تسمية منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة، مشددا على اهتمام التحالف الدولي باستقرار الوضع في العراق والشروع بعمليات الاعمار والاستثمار وكذلك الدفع باتجاه تنمية وتطوير العلاقات مع التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية.


ولفت مبعوث الرئيس الأمريكي إلى أهمية التشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الدولية التي تهم الجانبين .