الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير: لقاء السيسى مع رئيس وزراء سلوفينيا سدًا منيعًا أمام زعزعت الأمن في المنطقة

أخبار19-12-2018 | 13:41

قال اللواء محى نوح، الخبير العسكرى، إن ما تقوم به مصر من لقاءات خارجية مع الدول الأوروبية والأفريقية يعزز من وضعها الإقليمى في المنطقة فى شتى المجالات، ويرد على الشائعات المغرضه التى تستهدف النيل من الوطن.


وأضاف نوح، فى تصريحات خاصة "للهلال اليوم" أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برئيس الوزراء السلوفيني ماريان شاريتس بالعاصمة فيينا أمس يعود بالنفع على كلتا البلدين خاصة في الشؤن الخارجية، مؤكدًا على أهمية هذه الاجتماعات في مكافحة ظاهرة الإرهاب والاستفادة من تبادل الخبرات في هذا الشأن الهام.


وأشار الخبير العسكرى، إلى أهمية ما تقوم به مصر من إصلاحات اقتصادية، بالإضافة إلى ما تملكه من خبرات عسكرية جعلها من الدول الرائدة في القارة الإفريقية، مضيفًا أن "سلوفينيا" من الدول الهامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأن توطيد العلاقة بين البلدين يقف سدًا منيعًا ضد أى محاولات اختراق تستهدف زعزعت الأمن في المنطقة.


وأكد على أهمية التنسيق في  تبادل المعلومات بين البلدين وعقد مناورات بحرية مشتركة وتدريبات عسكرية لمكافحة الجريمة المنظمة منوهًا على أن الاستقرار الأمنى يصاحبه ارتفاع معدل النمو الاقتصادى.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد في لقاءه مع الوزراء السلوفيني ماريان شاريتس  بالعاصمة فيينا أمس على متانة العلاقات التي تجمع بين مصر وسلوفينيا، وحرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية والسياحية، وذلك لترتقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين ثنائياً وكذا في إطار الاتحاد الأوروبي، معرباً عن تطلع مصر لاستضافة اجتماع اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية قريباً في القاهرة، والتي تمثل الإطار المؤسسي للتعاون المشترك بين الدولتين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air