السبت 1 يونيو 2024

"الصحة": صرف أدوية "الضغط والسكر" للمرضى مدى الحياة على نفقة الدولة

أخبار19-12-2018 | 14:05

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وجهت بسرعة صرف الأدوية للمرضى المكتشف إصابتهم خلال المبادرة الرئاسية سواء بمرض "فيروس سي" أو "الضغط والسكر".



وأشار "مجاهد" إلى أنه يتم صرف أدوية "الضغط والسكر" للمرضى مدى الحياة على نفقة الدولة، مؤكدة أن جميع علاجات الأمراض غير السارية متوفرة في مراكز ومستشفيات الوزارة، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص 124 مركزا لعلاج الأمراض غير السارية ضمن حملة "100 مليون صحة" للمرحلة الثانية، بينما يوجد 94 مركزًا في محافظات المرحلة الأولى يقوم بصرف العلاج للمرضى بالمجان.



وأضاف "مجاهد" أنه تم تخصيص 70 مركزا لإجراء التحليل التأكيدي الـ PCR للمرضى المصابين بفيروس "سي" من ضمنها 30 مركزا في محافظات المرحلة الأولى، و40 مركزا في محافظات المرحلة الثانية، مؤكداً أنه من يثبت إصابته بالفيروس يتم صرف العلاج له بالمجان.



كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg، ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.