الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يرحب باستضافة نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2019

19-12-2018 | 16:52

أعرب محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان عن ترحيبه واستعداد المحافظة لاستضافة فعاليات نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي ستنطلق فى يونيو المقبل، مشيرا إلى جاهزية ملعب الكرة الرئيسى بالنادى المصرى وكافة المنشآت الرياضية والفندقية والسياحية لاستضافة إحدى مجموعات البطولة المقبلة.


وأكد "الغضبان" فى تصريح له اليوم، أن خبرات المحافظة السابقة باستضافة مثل هذه البطولات الدولية والقارية الكبرى يؤهلها دائما للنجاح والتميز وهذا هو عهد جميع اتحادات الألعاب الرياضية المصرية ببورسعيد.


وأوضح المحافظ، أن بورسعيد تمتلك رصيدا كبيرا من القيادات والكوادر الرياضية المؤهلة للتعامل مع تلك البطولات من خلال اللجان المختلفة المنظمة لها، مشيرا إلى الدور المهم لتلك القيادات والكوادر فى إنجاح استضافة المدينه الباسله للعديد من البطولات الدولية والقارية الكبرى ومن بينها: كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة1997، كأس العالم لكرة اليد للرجال 1999 وكأس الامم الأفريقية 2006، وكأس العالم للشباب لكرة القدم 2009 .


وقال الغضبان: "إن إمكانيات بورسعيد لا تقتصر على الملاعب الرسمية المخصصة للمباريات والتدريبات بل تمتد لبقية الخدمات الأمنية والسياحية والترفيهية للفرق المشاركة..مشيرا إلى امتلاك المحافظة حاليا لأكبر مجمع رياضي متعدد الأغراض على مستوى الجمهورية "المدينة الرياضية بالزهور".