الخميس 27 يونيو 2024

بالفيديو.. الحكومة ترد على شائعات تستهدف استقرار الوطن

19-12-2018 | 18:06

عرض مجلس الوزراء مجموعة من الشائعات والرد عليها، كانت انتشرت خلال الأيام الماضية وأبرزها شائعة استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة، وهذا غير صحيح وأكدت وزارة الزراعة إنها لم تستورد أي شحنات لحوم فاسدة أو مصابة، وإنها تشدد على كافة اللحوم المستوردة سليمة وصالحة تمامًا للاستهلاك الأدمي.

كما نفت استيراد شحنات عدس مسرطنة وتداولها بالأسواق، بالإضافة إلى عدم صحة ما تم تداوله حول تحميل طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تكلفة أوراق إجابة الامتحانات.

وطالت الشائعات الأزهر الشريف بنشر معلومات كاذبة حول تراجع الأزهر عن تطبيق نظام التعليم الجديد، وأكد الأزهر أن المؤسسة تمضي قدمًا مع التطورات التي تشهدها العملية التعليمية.

ولم تفلت الصحة كذالك من تلك الشائعات، وتداول شائعة فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، وهذا غير صحيح.

ومنها أيضًا شائعة إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري، وأكدت وزارة التعليم العالي أن تلك المعلومات غير صحيحة وأن الشهادات العليا المصرية معترف بها دوليًا.

ومع استمرار الحرب ضد الأزهر الشريف خرجت شائعات حول حرمان جامعة الأزهر الطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية من دخول الامتحانات، ونفت جامعة الأزهر صحة تلك المعلومات.

وهناك شائعة يتم تداولها حول إنفاق 140 مليار جنيه على مشروعات الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهذا الكلام غير صحيح  ولكن رقم 140 مليار جنيه مخصص لكافة المرافق بالعاصمة الإدارية والتي تتضمن «شبكات المياه، والصرف الصحي، والبنية التحتية الذكية، والطرق، والمنشآت الحكومية، والمرافق الأخرى».