السبت 29 يونيو 2024

"عسكري متقاعد": الكشف على بطاقات المستأجرين حماية من العناصر الإرهابية

أخبار20-12-2018 | 17:38

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، إن"حركة حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، هدفهم تنفيذ عمليات انتحارية واغتيالية داخل الأراضى المصرية؛ لتحقيق أهداف سياسية لجماعة الأخوان في الداخل بتمويل قطري.


وأضاف "سالم"في تصريحاتٍ خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن اعتراف عمرو أيمن محمد علي الدين أحد عناصر حسم الإرهابية 24 سنة و المقيم بالمحلة الكبري، يعمل موظف "كول سنتر"، بأنه انضم لجماعة الإخوان منذ صغره؛ لكون والده وأعمامه ينتمون للجماعة، ولا نستطيع أن نعمم هذه الظاهرة على الجميع، لكن نمو الأطفال تحت مظلة الجماعات الإخوانية، يعزز من وجود الفكر المتطرف لديهم لأنهم يشربون المبادئ الإرهابية.


وحول استخدام العناصر الإرهابية إحدى الشقق بمدينة السلام وكرًا لهم، أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، أهمية وجود وعى لدى الشعب وأصحاب العقارات فى استأجار الشقق السكنية من اتباع كافة الإجراءات الأمنية عند توقيع عقود مع المستأجرين ، مشيرًا إلى أهمية الكشف على البطاقات في أقسام الشرطة التابعة لها للحفاظ على أمن العقار و المنطقة من أى أعمال إرهابية من قبل هؤلاء . 


وكانت قد تمكنت قوات الأمن صباح اليوم الخميس من قتل 8 من العناصر الإرهابية الخطرة، إثر تبادل لإطلاق النار في مداهمات أمنية في الجيزة والقاهرة، كما أُلقي القبض على 4 آخرين طبقا لبيان صادر من وزارة الداخلية.