الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأمن يحبط مخطط إفساد فرحة المصريين بأعياد الميلاد.. وخبراء: الداخلية قادرة على مجابهة التحديات الإرهابية.. ورصد كامل لتحركات المتطرفين.. ولن يستطيع أحد إفساد وحدتنا الوطنية

تحقيقات20-12-2018 | 18:10

أشاد برلمانيون بالصحوة الأمنية الكبيرة والضربات الاستباقية الناجحة، مؤكدين أن نجاح وزارة الداخلية في تصفية عناصر إرهابية أحبط مخططا استهداف الأقباط خلال احتفالاتهم بأعياد القيامة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم، تصفية 8 عناصر تابعين لحركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، فيما كانوا يخططون لعمليات إرهابية داخل البلاد.

وأشارت الداخلية إلى أن القتلى كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات إرهابية خلال احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج.

وأضافت أنه تم على الفور التعامل مع معلومات بصدد نشاطهم ورصد مكان تواجدهم وتصفيتهم.

كما اعتقل الأمن المصري 4 آخرين عُثر بحوزتهم على أسلحة ومواد تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة.

مجابهة التهديدات

وأشاد النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بالضربة الأمنية الناجحة التي أحبطت مخططًا إرهابيًا؛ لإفساد فرحة المصريين بأعياد الأخوة المسيحيين، مؤكدًا أن مصر أبية على الانكسار أو إفساد اللُحمة الوطنية التي تمتد جذورها إلى قديم الأزل.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ «الهلال اليوم»: إن التنظيمات الإرهابية لن تتوقف عن التربص بمصر، وإن المخاطر ما زالت قائمة إلا أن الأجهزة الأمنية والعسكرية المدعومة بالأجهزة الاستخباراتية قادرة على مجابهة التهديدات، وقهر الصعوبات وإفساد المخططات التآمرية.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية رفعت درجة حالات الاستعداد القصوى؛ تحسبا لأية عمليات إرهابية مصاحبة لاحتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي عمل منذ توليه الحكم على زيادة الألفة الوطنية والتعاون المثمر بين جميع أطياف المجتمع وتحقيق المساواة سواء في المعاملات أو العبادات.


التحركات الإرهابية

وقال النائب حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الأجهزة الأمنية تشن ضربات استباقية وتتبعت دورية للتحركات الإرهابية في مختلف أرجاء المعمورة؛ لإحباط أي مخطط يستهدف إفساد فرحة المصريين بأعياد الميلاد، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية أحبطت اليوم مخططا إرهابيا لإفساد فرحة الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ«الهلال اليوم»، أن مصر عازمة على تطهير أرضها من دنس الإرهاب، وبتر أزرع المتآمرين والخونة الذين يتربصون بالبلاد ليل نهار، مؤكدا أن مصر لن تسمح بالعودة للوراء مرة أخرى رغم المحاولات المستميتة؛ لعرقلة الجهود المصرية وعلى رأسها الملف الأمني. 

ولفت، إلى أن مشاريع التنمية والاقتصاد والاستثمار مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعملية الأمنية، لافتا إلى أن عملية الاستقرار التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والقضاء على أكبر التنظيمات الإرهابية في البلاد والتصدي للإرهاب العابر للحدود، أحبطت جميع المخططات التآمرية.


إجهاض المؤامرات

وأكد اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن المحاولات الإرهابية مستمرة في تربصها بالبلاد وسط جهود أمنية مكثفة ومتكاملة تتعاون فيها جميع الأجهزة؛ للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، مشيرا إلى أن عمليات استهداف الأقباط متوقعة خلال أعياد الميلاد المجيد إلا أن الضربات الاستباقية ستفسد تلك المخططات الخبيثة والتآمرية التي تهدف إلى إسقاط مصر وجرها في مستنقع من الخلافات الداخلية.

وقال الغباشي لـ«الهلال اليوم»: إن مخططات إسقاط مصر قائمة وتدعمها دول ومنظمات كبرى، لكن القيادة السياسية مدركة كل ذلك وتتعامل بحكمة شديدة مع جميع الملفات، فضلا عن تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر في الخارج وإعادتها إلى ريادتها إقليميا ودوليا.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمتلك حنكة سياسية قادرة على قراءة المشهد مكتملا في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات والنزاعات القائمة والتناحر القاتل والأزمات المميتة، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية قادرة على التصدي لجميع المخاطر ورد وإحباط الهجمات الإرهابية الخبيثة.