الخميس 6 يونيو 2024

الرئيس التنفيذي لـ"تحيا مصر": دعم ومتابعة دورية للشباب بمشروع «شارع306»

أخبار21-12-2018 | 18:24

قال إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن مشروع أسواق مصر أحد أدوات الصندوق لتقديم الدعم والتمكين الاقتصادي للشباب والذي يهدف لإقامة مشروعات شبابية شرعية بعيدا عن المخالفات القانونية والإشغالات المرورية التي سببتها العشوائيات الماضية.

وأوضح كرم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مشروع شارع 306 الذي افتتح اليوم يتم فيه تقديم الدعم والمساندة للشباب بشكل كامل ومتابعة دورية وعملية لمشاريع عربات الطعام والتي انطلقت اليوم في ألماظة، وستطبق في المرحلة القادمة في النزهة ثم بشكل أوسع في عدد من المحافظات.

وأكد أن المشروع تطبق فيه أفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة للمتابعة والتقييم وتقديم الدعم اللازم للعربات والتي تقام بتصميمات مختلفة حسب الرؤية المقدمة من الشاب، مضيفا أن صندوق تحيا مصر يقوم بتهيئة المكان ورفع كفاءته وتجهيزه قبل تسليمه للشباب.

وتكفل صندوق تحيا مصر بتوفير التمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات، وإطلاق اسم شارع 306 على المشروع، وهو نموذج آخر لمشروع شارع مصر لتشغيل الشباب وإتاحة فرص عمل لهم، وخطوة هامة لتقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة ببعض الشوارع، والرقابة عليها حفاظًا على صحة المترددين عليها.

يذكر أنه جرى افتتاح مشروع شارع 306 بمصر الجديدة، اليوم، بحضور كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.