السبت 28 سبتمبر 2024

"توفيق ":"كلفنا الشركات القابضة بعمل تقاريرعن الشركات المتعثرة والخاسرة

اقتصاد23-12-2018 | 12:29

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة لديها خطط تتعلق بالتشغيل والتدريب، وإعادة المتعثرة والخاسرة، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي تواجه الوزارة للحفاظ على العمال أثناء اتخاذ هذه الإجراءات.


وقال وزير قطاع الأعمال خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس اليوم : "كلفنا الشركات القابضة، بعمل تقارير وافية عن المصانع والشركات المتعثرة والخاسرة تحت إداراتهم، وتم رصد 26 شركة تمثل 90% من حجم الخسائر، كما لدينا خطة تفصيلية لتطوير 25 شركة خاسرة.


قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق" اننا لدينا دور كبير لتفعيل دور شركات التجارة الخارجية لتسهيل والتعاون مع الصناع لتوفير تكلفة النقل وذلك بوجود خدمات لوجستية وتوفير التمويل "


وأكد توفيق على أهمية التكامل بين القطاع العام والخاص مشيرا إلى أنه يجب ان يكون هناك دور للمطور للوصول لبر الأمان للشركات مشيرا إلى انه يجب على القطاع الخاص ان تدخل بشراكة مع القطاع الخاص .


ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.