الخميس 27 يونيو 2024

«شئون عربية النواب» تشيد بحرص قيادتي مصر والأردن على معالجة تحديات الأمة العربية

23-12-2018 | 13:22

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بحرص قيادتي مصر والأردن على معالجة كافة التحديات التي تواجه الأمة العربية، لا سيما القضية الفلسطينية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشئون العربية اليوم الأحد برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، بحضور نائب مساعد الخارجية لشئون المشرق العربي، وذلك لمناقشة العلاقات المصرية الأردنية. 

وأكد رسلان أن الأردن له دور تاريخي ومستمر في حماية المقدسات الدينية في القدس المحتلة وفقًا للاتفاقية الخاصة بين الأردن وفلسطين، كما أنها تمارس دورًا هامًا في الدفاع عن تلك المقدسات في مختلف المحافل الدولية. 

وأضاف رسلان :"إن اللجنة تشيد بتوافق الإرادة السياسية العليا لدى قيادتي البلدين الشقيقين بالحرص على ترقية التكامل الذي يعززه اتفاق سياسي على معالجة كافة التحديات التي تواجه الأمة العربية، والتي تضع في أولوياتها القضية المركزية وهي القضية الفلسطينية، وكافة القضايا المطروحة على الساحة العربية. 

وأوضح أن الأردن تمثل مرتبة متقدمة في الاستثمارات داخل مصر تقدر بحوالي ملياري دولار، فضلاً عن التبادل التجاري الذي تجاوز 650 مليون دولار، مشيرا إلى أن الجالية المصرية بالأردن تعد من أكبر الجاليات بعد المملكة العربية السعودية وتحظى برعاية واهتمام السلطات الأردنية، كما أنها تعد رافدًا هامًا من روافد تحويلات العاملين بالخارج.