الخميس 23 مايو 2024

«سعفان»: السلامة والصحة المهنية من سمات تقدم الشعوب ومسئولية الجميع في المنشأة

أخبار23-12-2018 | 13:36

افتتح الدكتور الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف أعمال الملتقى الأول للسلامة والصحة المهنية والذي تنظمه مديرية القوى العاملة بالتعاون مع جامعة بني سويف، تحت عنوان "صحتك وسلامتك تهمنا" وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الجامعة.

وأكد سعفان أن الهدف من عقد ملتقيات الحماية والسلامة المهنية هو إطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزمات والكوارث وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور.. وقال إن السلامة والصحة المهنية من سمات تقدم الشعوب ومسئولية الجميع في أي منشأة لأنها تتدخل في جميع نواحي الحياة سواء المجال الصناعي أو الطبي أو التعليمي أو الخدمي.

وأعرب المستشار هانى عبد الجابر محافظ بني سويف عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الهام والذي يتناول موضوعات محورية وقضايا هامة متعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وأكد أن ملف السلامة والصحة المهنية من الملفات الحاضرة دائما في أجندة عمل الحكومة في الفترة الحالية حيث تتم المراجعة الدورية من قبل رئاسة مجلس الوزراء لجهود المحافظات في هذا المجال لمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية والتزامها بتوفير كافة اجراءات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين بها.

وأشاد بدور وزارة القوى العاملة لتأمين بيئة العمل وتنمية الموارد البشرية وتوعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم الذي من شأنه رفع كفاءة العاملين وتقدمهم في مختلف المجالات.

وحضر الملتقي الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف وعرفان شافعى مدير عام القوى العاملة ببنى سويف ونواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات والعاملين بمصانع بني سويف ومسئولو السلامة والصحة المهنية بالمديريات والمصالح الحكومية.