الإثنين 17 يونيو 2024

"مميش":دراسة تسهيلات تمويلية لمستثمرى سيناء مع البنك المركزى

اقتصاد23-12-2018 | 14:34

وعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئتي قناة السويس والهيئة الاقتصادية لتنمية محورقناة السويس، بدراسة تسهيلات تمويلية جديدة مع البنك المركزى لخدمة المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية في منطقة قناة السويس جاء ذلك خلال جلسة "الاستثمار في سيناء" ضمن الجلسات المتخصصة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى.


وأوضح مميش بأن سيناء أصبحت تمتلك مقومات أساسية جعلتها منطقة جاذبة للإستثمار، أهم هذه المقومات هو السعي لإدراج المستثمر كفئة (أ) كأعلى مستوى فى قانون الإستثمار الجديد حيث يصل حافز الإعفاء الضريبى ما بين 15 إلى 20 سنة إعفاء تام من الضرائب، مشيرا بأن القوانين الجديدة أصبحت مرنة لتحقيق النجاح للدولة والمستثمر معاً.


كما أكد مميش بأن الدولة أصبح لديها ثقافة "القيمة المضافة" للإستفادة من حوالى مليار طن بضاعة على متن عشرات الألاف من السفن التي تعتبر قناة السويس سنويا.


وشدد الدكتور وليد هلال عضو اتحاد المستثمرين، على ضرورة أن تسمح البنوك بتمويل المشروعات التنموية في سيناء خاص مع عدم ملكية المستثمرين للأراضى ومنحها لهم بحق الانتفاع وهو السبب الرئيسى في رفض البنوك تمويليهم.


أكد هلال  بأن الجمعية بدأت فعليا فى الترويج للعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة فى محور قناة السويس والمنطقة الصناعية الجديدة بأبو زنيمه، حيث تتجاوز حجم الاستثمارات المبدئية الجارى دراستها حاجز المليار جنيه