الخميس 6 يونيو 2024

اكتشاف 99 مقبرة تعود لنحو ألفي عام في منغوليا الداخلية شمال الصين

23-12-2018 | 15:10

أعلن المعهد الإقليمي للآثار الثقافية وعلم الآثار في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، العثور على 99 مقبرة قديمة يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام في المنطقة.

وقال "هو تشون باي" رئيس فريق الآثار بالمعهد ـ في تصريحات اليوم الأحد - إن المقابر المكتشفة تم العثور عليها في مدينة (جونجار بانار)، وتشمل 99 مقبرة وحفرة قرابين يرجع تاريخها إلى أواخر فترة الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد) وأوائل أسرة هان الغربية (202 قبل الميلاد - 8 بعد الميلاد).

وأضاف "باي" إنه تم العثور على معظم أصحاب المقابر دون توابيت في المقابر التي تختلف في الحجم، حيث يصل طول أكبرها إلى خمسة أمتار، وعرضه ثلاثة أمتار، وارتفاعه ثلاثة أمتار، فيما كان أصغرها أكبر بقليل من جسم الإنسان..لافتا إلى أن فريق الآثار عثر أيضا على قرابين من الحيوانات، بما في ذلك هياكل عظمية لماعز وماشية وكلاب، فيما يقرب من ثلث المقابر، موضحا أن التضحية بالحيوان كانت إحدى طقوس الدفن الشائعة بين السكان الذين يعيشون على طول سور الصين العظيم خلال فترة الممالك المتحاربة.

وأشار باي إلى أنه تم أيضا العثور على أواني طهي تعود إلى أواخر فترة الممالك المتحاربة، مثل غلايات السيراميك، بالإضافة إلى 10 أختام حكومية برونزية من أسرة هان الغربية.