الخميس 16 مايو 2024

«مظلوم»: العملية الشاملة «سيناء 2018» تحقق النهاية الحتمية للإرهاب

أخبار23-12-2018 | 17:29

قال اللواء جمال مظلوم ، المحلل العسكري، إن ما تقوم به أجهزة الأمن المصرية فى مكافحة الإرهاب يوضح أن "العملية الشاملة سيناء 2018" تسير بخطى ثابتة في الحفاظ على الأمن القومى ، ويبين للعالم أن مصر على درجة عالية من الكفاءة الأمنية و العسكرية ، كما أنها تواكب النظم الإستراتيجية الحديثة فى مجال مكافحة الإرهاب الغاشم.

 

وأضاف مظلوم ، فى تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم " ما زال هناك بعض البؤر الإرهابية التي تتربص بأرض الوطن ولكن تتصدى إليها قوات الأمن بضربات متتالية لمنع تنفيذ مخططاتها الإجرامية.

 

وأوضح  المحلل العسكري ، أن الكثير من الجماعات الإرهابية عيونها على مصر لأنها القلب النابض للوطن العربي من أجل إحداث خلل أمني في المنطقة الإقليمية، وتابع قائلًا: "إن هذا ما تراقبه الأجهزة الأمنية في تيقظ تام".

 

وأشار إلى أن تتبع الإرهابيين في منطقة نائية بالعريش، يوضح أن أجهزة الأمن تعمل فى كافة ربوع أنحاء الجمهورية وليس فى منطقة واحدة لتحقيق النهاية الحتمية للإرهاب.

 

وتمكن قطاع الأمن الوطني اليوم من رصد بؤرة إرهابية تخطط  لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش، وأثناء مداهمة قوات الأمن تلك البؤرة حدث اشتباك بإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية لبضعة ساعات، وأسفر عن مصرع 8 من العناصر الإرهابية، ومحاولة مجموعة أخرى الفرار من مكان المواجهة، فقامت القوات بمطاردتهم، وتمكنت من قطع طريق الهروب، وفي تبادل لإطلاق النيران لقيت تلك المجموعة وعددهم 6 عناصر إرهابية مصرعهم، وعثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.