الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو: آراء المعلمين في تجربة المدارس اليابانية

أخبار24-12-2018 | 15:27

قامت الإعلامية ريهام السهلي بعرض تقرير خلال برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، يلقي الضوء على تجربة المدارس اليابانية في مصر.

واستعرض البرنامج آراء عدد من مديري ومعلمي المدارس اليابانية بالمحافظات، حول التجربة، ومميزاتها، ومن تفاعل الأطفال معها داخل فصول المدارس اليابانية.

وقدمت ابتسام حسني، مدير المدرسة اليابانية بالفيوم، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على قراره باستقدام الخبرة اليابانية، التي سوف تسهم بشكل كبير في تطوير وتغيير المجتمع إلى الأفضل، وخاصة في مجال التعليم الذي سيؤدي إلى تغيير سلوك ومهارات الطلاب الدارسين بالمدارس اليابانية.

وقال محمود عبد العال، مدير المدرسة اليابانية بطور سيناء، أن المدارس اليابانية تقدم المنهج المصري بشكل مبتكر، إلي جانب تقديم الأنشطة اليابانية التي تحسن من مهارات وسلوكيات الأطفال، وحثهم على المشاركة في الأنشطة المجتمعية، وجعلهم فاعلين في المجتمع.

وأكد عبدالعال على أن أهالي سيناء أقبلوا بشكل ملحوظ على إلحاق أبنائهم بالمدارس اليابانية، مشيرا إلى أن نوعية التعليم تختلف عن المدارس الحكومية، داعيا أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالمدارس اليابانية لتقييم التجربة بأنفسهم.

    الاكثر قراءة