الجمعة 7 يونيو 2024

«النواب» يوافق على تعديل اتفاقية للتنمية الريفية بناء على قرار الرئيس

24-12-2018 | 15:44

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال ، على قرار رئيس الجمهورية رقم" 471 " لسنة 2018 ، بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية "منحة المساعدة " بين مصر والولايات المتحدة ، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية ، وزيادة الدخول (أراضى)، والموقع في القاهرة في الرابع والعشرين من يوليو الماضي .

وجاءت موافقة المجلس على القرار ، بعد مناقشة التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية ، والعلاقات الخارجية.

وأوضحت اللجنة ، أن الاتفاقية تهدف إلى دعم التنمية الريفية ، وزيادة الدخول ، وإتاحة مزيد من فرص العمل للقائمين على الأعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر ، من خلال زيادة الإنتاجية ، ودمج المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق العالمية "البستانية". 

كما تستهدف الاتفاقية ، التركيز على الفجوات والمجالات الجديدة التي لم تنفذ من قبل ، واستخدام التقنيات الحديثة ، والتوعية بزراعة الأصناف الجديدة لتحسين الإنتاجية "البستانية " وإنشاء مراكز للتعبئة والتخزين البارد ، وإدخال تحسينات عامة في مراحل ما بعد الحصاد و، تبنى مناهج إدارية للاستفادة الفعالة و"المستدامة " من الأراضي والموارد المائية المحدودة.