السبت 29 يونيو 2024

المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن يتهم الميليشيا الانقلابية باختراق "اتفاق السويد"

24-12-2018 | 17:14

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية الانقلابية تواصل اختراق "اتفاق السويد" ، مشيرا إلى أن عدد الانتهاكات بلغ حتى يوم أمس / الأحد / 138 انتهاكا.

وأضاف المالكي - في المؤتمر الصحفي الأسبوعي من (الرياض) بثته قناة "العربية" الإخبارية اليوم /الإثنين / أن تلك الانتهاكات طالت الجيش الوطني ، والمقاومة الشعبية .

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة يرابطان في مواقعهما بأطراف مدينة " الحديدة " تنفيذا لمخرجات "اتفاق السويد".

وأكد المتحدث استمرار منح التصاريح عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية لنقل الركاب والمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية وغيرها ، مشيرا إلى أن عدد السفن في مناطق الانتظار بالموانئ اليمنية وصل إلى 22 سفينة.

ولفت المتحدث إلى برامج الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد تواصل العمليات في عدد من المناطق والمحاور في "حجة " شمالي البلاد ، ضد الميليشيا الحوثية ، موضحا أنه تم صد هجوم من جانب الميليشيا الحوثية في " الجوف " و"صرواح" ، وتكبيد عناصر الميليشيا خسائر في الأفراد والعتاد .

وفي سياق متصل ، قام المتحدث بعرض صور للمعدات الإيرانية الصنع التي استولت عليها قوات التحالف ، ومن بينها "مناظير ليلية" ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، مؤكدا استمرار التحالف في تدمير قواعد إطلاق الصواريخ "الباليستية " والزوارق البحرية والطائرات "بدون طيار" .

    الاكثر قراءة