الخميس 5 سبتمبر 2024

"نائبة": الرئيس السيسي أعاد لذوي الإعاقة حقوقهم وبريقهم

أخبار24-12-2018 | 23:30

أكدت النائبة كارولين ماهر عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إن مشاركة الرئيس السيسي في احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لها مذاق فريد، وتدل على دعم غير مسبوق لذوي الاحتياجات الخاصة وسط عالم مليء بالإنجازات والتحديات التي تخدم فئة كانت مهمة في السابق أعاد لها الرئيس بريقها.

وقالت عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان لـ«الهلال اليوم»: إن مصر وضعت خريطة جديدة ومتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة تذلل جميع العقبات التي تواجهم مع إدراجهم على رأس جميع المواد الخدمية سواء وظائف أو إسكان أو دعم مادي أو عيني، مشددة على ضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أصدرها اليوم والتي تخدم بشكل كبير أهداف ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفتت "ماهر"، إلى أن الرئيس "السيسي" وجه بتذليل جميع العقبات والتحديات التي تواجه أصحاب القدرات الخاصة، واعتبرهم شريكا مهما في المجتمع وداعما كبيرا للاقتصاد الوطني في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن تكريمه لهم اليوم يمثل دفعة منعوية لجميع الفئة التي عانت من التهميش لفترة طويلة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  احتفالية "قادرون باختلاف" التى نظمها الاتحاد الرياضى المصري للإعاقات الذهنية،  بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي،  بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".