السبت 1 يونيو 2024

الحركة الوطنية: السيسي أول رئيس يمنح ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم

25-12-2018 | 11:57

ثمن أسامة الشاهد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ مصر التي يهتم فيها رئيس الجمهورية بفاعلية من هذا النوع.

وأكد الشاهد في بيان له أن عام 2018 شهد طفرة غير مسبوقة في مجال الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة سواء على المستوى التشريعي أو على مستوى القرارات المتخذة من الجهاز التنفيذى للدولة، مؤكدا أنه سيقوم بتكريم مجموعة من المتفوقين من ذوي الإعاقة في مختلف المجالات خلال عام 2018 في احتفالية سيقيمها الحزب بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وقال الشاهد :"لقد كان عام 2018 هو حقا عام ذوي الاعاقة كما أطلق عليه الرئيس السيسى فللمرة الأولى يصبح لدينا قانون يكفل حقوقهم ويتضمن عقوبات رادعة تحميهم من التمييز والتنمر المجتمعي ويترجم جوهر الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر" معتبرا أن السيسي هو أول رئيس مصري يمنح ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم المسلوبة منذ عشرات السنين.

وأكد الشاهد أن وجود الرئيس السيسي في فاعلية اليوم هو رسالة لكل مسئول في الجهاز الإداري للدولة بأن يتق الله خلال تعامله مع ذوي الإعاقة كما أنه رسالة للحكومة بتحديث وتطوير المؤسسات الخدمية التي تتعامل مع الجمهور بهدف تلبية احتياجات ذوي الإعاقة وتقديم الخدمة المناسبة.