السبت 15 يونيو 2024

البابا تواضروس يهنئ الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد

أخبار25-12-2018 | 12:26

 قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد للبطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمقر بطريركية الأقباط الكاثوليك بحدائق القبة. 

وأكد البابا تواضروس الثاني أن هذه المناسبات فرصة طيبة للتأكيد على المحبة الأخوية، لافتا إلى أن عيد الميلاد المجيد ممتلئ بالدروس الروحية التي تهم كل إنسان، مقدما التهنئة لبابا الفاتيكان وجميع الكنائس على مستوى العالم.

وأضاف البابا تواضروس -خلال كلمته بمقر بطريركية الأقباط الكاثوليك- أن ميلاد المسيح يمنح الإنسان العديد من الدروس وأن الميلاد يجعلنا نتأمل في كل الأمور المحيطة بالميلاد، لافتا إلى أن العالم يحيا الآن في صخب وكأن شجرة الميلاد بما تحمله من بهجة تدعو الإنسان للهدوء والبهجة. 

من جانبه.. رحب الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بزيارة البابا تواضروس والوفد المرافق له، معتبرا أن هذه المناسبات والزيارات تؤكد عمق روابط المحبة التي تربط بين الكنيستين. 

من جانبه، قال بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر إن الأعياد فرصة للقاءات المحبة، ونشترك في الفرحة فكما قال البابا تواضروس عيد الميلاد يبدأ من 24 ديسمبر حتى 7 يناير.

وتابع قائلا، إن الفرح بالميلاد يزيد من خلال لقائنا، فهو رسالة محبة وتضامن للعالم كله. 

وقدم فريق كورال الأطفال مجموعة من الترانيم الروحية الخاصة بالميلاد.