الإثنين 10 يونيو 2024

«حجازي» يلتقى الطالب صاحب مشروع اختراع «سيارة تعمل بالماء والملح»

أخبار25-12-2018 | 14:45

التقى اليوم الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بالطالب كريم أحمد فاروق بالصف الأول الثانوي، بمدرسة الطبري الثانوية بنين بإدارة مصر الجديدة التعليمية، صاحب مشروع اختراع سيارة تعمل بالماء والملح.

 

وقام حجازي بمناقشة الطالب فى كل محاور الاختراع ومجموعة القوانين التي بني عليها، واتضح أن الطالب يتميز بخلفية معرفية قوية، وخاصة فى مجال الكيمياء والفيزياء.

 

وأثنى حجازي على الاختراع متمنياً أن يحذو حذوه كل الطلاب بجميع مدارس التربية والتعليم، ليصبح لدينا جيل مخترع ومبتكر ولديه من المهارات العلمية التى تستطيع النهوض بهذا الوطن، وخاصة أننا فى مرحلة بناء الإنسان المصرى، وشجع حجازي الطالب على الاستمرار والنجاح ليصبح له شأن كبير فى مجال الاختراع العلمي.

 

وكلف حجازي، مدير عام تنمية مادة العلوم بدارسة مشروع الاختراع من النواحي العلمية، وإعداد تقرير لإدارة الموهوبين ليتم عرضه على الوزير.

 

جدير بالذكر أن فكرة العمل التي بني عليها الطالب مشروع الاختراع علميا، أنه يمكن توليد الكهرباء من الماء والملح، وذلك بوضع لوح من الزنك ولوح من النحاس وبالتالي تنتج أيونات الملح طاقة كهربائية، تتراوح ما بين واحد فولت و3 فولت ويمكن زيادة  الفولت وذلك بزيادة عدد لفات الملف وبالتالي زيادة الأمبير ليصبح الفولت ( 24 ) فولت والأمبير 15 أمبير وبذلك نستطيع تشغيل محرك كهربي ( DC  ) وعليه تعمل السيارة بالماء والملح.

    الاكثر قراءة