الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ أسوان يؤكد عمق العلاقات «المصرية - اليابانية»

25-12-2018 | 14:47

أكد محافظ أسوان ، اللواء أحمد إبراهيم ، عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان ، والتي شهدت مؤخرا العديد من أوجه التعاون المشترك ، خاصة في قطاعي التعليم والصناعة ، بالإضافة إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف فتح جسور التقارب بين الشعبين ، من خلال دعوة وفد شبابي ياباني من متضرري الفيضانات لزيارة مصر . 


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الثلاثاء، 24 طالبا يابانيا ، يرافقهم ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس من متضرري الفيضانات بمقاطعات : هيروشيما ، وإيفايم ، وأوكاياما - بحضور اللواء سعيد حجازي ، نائب المحافظ ، وعبد الحكيم حسين ، مدير هيئة تنشيط السياحة بأسوان . 


وصرح المحافظ ، بأن أسوان تعتبر من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار ، نظرا لتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية ، بالإضافة إلى أنها تعد من مصادر الطاقة حيث تشهد حاليا العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة "بنبان" ، إضافة إلى مشروع "مصنع كيما 2 "، وتطوير قطاع البنية الأساسية من محطات وشبكات .


وأشار إلى أن أسوان كانت وستظل من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسائح الياباني ، وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية ، بجانب تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، علاوة على تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم .

وأهدى محافظ أسوان في خام اللقاء ، الوفد الطلابي الياباني ميداليات تذكارية ، وكتيبات تبرز المعالم السياحية والمناطق الأثرية .