الأحد 16 يونيو 2024

لجنة الاقتراحات بمجلس النواب توصي بإنشاء حاضنات تكنولوجية في الجامعات

25-12-2018 | 14:49

 أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بإلزام الجامعات بإنشاء حاضنات تكنولوجية في الجامعات بعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب همام العادلي، لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، والتي تضمنت اقتراحًا من النائب فتحي محمد ندا بإنشاء حاضنات تكنولوجية في الجامعات المصرية.

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات الدكتور عمرو عدلي خلال الاجتماع، إن الوزارة تؤيد هذا الاقتراح، وتنتظر صدور اللائحة التنفيذية لقانون حوافز الابتكار المعروضة حاليًا أمام مجلس الوزراء، للبدء في التنفيذ، لما تمثله الحاضنات التكنولوجية من أهمية في الجامعات المصرية.

وأشار عدلي إلى أن الوزارة وضعت في لائحة قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار أسلوبًا لإدارة هذه الحاضنات؛ بهدف دعم القاعدة الصناعية في مصر وزيادة القيمة المضافة فيها، وتحسين المنتج، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات المصرية لدعم الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطن.

من ناحية أخرى، وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبد العزيز الغول، بشأن تكليف خريجي كليات التربية لقضاء عام كامل خدمة عامة في المدارس لسد العجز في المدرسين.