الأحد 2 يونيو 2024

بالفيديو..غادة والي: كل الشكر للرئيس السيسي على دعمه ذوي الاحتياجات الخاصة

25-12-2018 | 17:57

عبرت الدكتور غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بصدور اللائحة التنفيذية ذوي الاحتياجات الخاصة، في نفس اليوم نحتفل بيوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان سعيدا بمشاركته ذوى الاحتياجات الخاصة في احتفالات اليوم.

ووجهت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين خالد أبو بكر ولبني عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، الشكر للرئيس السيسي على دعمه لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابعت أن القانون الجديد لذوى الاحتياجات الخاصة يعطي حقوق حقيقية، وهناك جهود مستمرة لدعم أصحاب المهارات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن صندوق الاستثمار المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن الوزارة تقدم دعما نقديا يصل إلى 4 مليارات و200 مليون جنيه سنويًا لخدمه حوالي 900 ألف مواطن سنويًا، لافتًا إلى حاجة الوزارة إلى تطوير بعض المؤسسات التي تقدم مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحب أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال يتبادلون الحب مع الرئيس بكل صدق، مؤكده أن الرئيس لديه موافق إنسانية كثيرة.


وأشارت إلى أن قضية ذوي الاحتياجات الخاصة يعمل عليها العديد من الوزارات ومنها وزارة الاتصالات والإسكان والتضامن، ونسعى لتغير صورة ذوى الاحتياجات الخاصة لدي الشعب المصري ودمجهم في المجتمع، قائلا:« لابد من إزالة العوائق من عقول البعض ومساندة ذوى الاحتياجات حتى ينطلقوا ويستطيعوا تحقيق انجازات في المجتمع».


وتابعت هناك العديد من الصناديق الاستثمارية يتم إنشائها لضمان استمرار وجود عائد مادي للجمعيات والخيرية التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة، والصندوق الجديد سيضم 120 مليون جنيه مقسمة إلى 20 مليونا لوزارة التضامن و20 مليونا لوزارة الأوقاف و 80 مليونا مساهمة من صندوق تحيا مصر.