الجمعة 28 يونيو 2024

التحالف العربي: 20 انتهاكا حوثيا لاتفاق وقف النار في الحديدة خلال 24 ساعة

25-12-2018 | 18:43

أكد نائب قائد قوات التحالف الدولي، قائد القوات البريطانية، الميجور جنرال كريستوفر جيك، أن تنظيم "داعش" لا يزال يشكل تهديدا حقيقيا لاستقرار المنطقة، مشددا على أن مهمة التحالف ستبقى كما هي حتى القضاء عليه. 


وقال "جيكا" في بيان نشره موقع مهام التحالف الدولي اليوم الثلاثاء، إن تنظيم" داعش" الإرهابي لا يزال يمثل تهديدا حقيقيا على الاستقرار في المنطقة على المدى الطويل، وإن مهمة التحالف ستبقى كما هي حتى هزيمته والقضاء عليه.


وأضاف أن شركاء التحالف يواصلون التقدم نحو أخر معاقل التنظيم في منطقة "هجين" شرقي الفرات لاستئصال أخر مقاتليه منها.

وأشار إلى أن التحالف يواصل تقديم الدعم لشركائه على الأرض بالغارات الجوية، والتنسيق العسكري؛ لتحقيق تقدم في المعارك ضد داعش في منطقة "الفرات الأوسط " في سوريا، لافتا إلى أن التنسيق المتواصل دمر منشآت "لوجستية" للتنظيم، وأزال عددا كبيرا من مسلحيه من المنطقة، ودمر كذلك مراكز تمويل تابعة للتنظيم في منطقتي السوسة والشعفة. 


وكان البيت الأبيض قد أعلن الأربعاء الماضي، عزم ( واشنطن ) سحب قواتها الموجودة في سوريا، معتبراً أنها أنجزت مهمتها بالقضاء على تنظيم "داعش".

وقد أثار القرار الأمريكي جدلا واسعا، فيما أعلن وزير الدفاع جيمس ماتيس استقالته من منصبه، وتبعه مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكجورك، فيما أكدت دول أخرى من التحالف، مثل: فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أهمية استمرار عمل التحالف حتى القضاء على "داعش" نهائيا، مشيرة إلى أن القرار الأمريكي كان بمثابة "المفاجأة".