الخميس 16 مايو 2024

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على إنشاء كلية الحوسبة وعلوم البيانات

26-12-2018 | 10:15

 وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، على إنشاء كلية الحوسبة وعلوم البيانات Computing and Data Science، والبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية وتحديد البرامج الدراسية الجديدة اللازمة لبدء الدراسة فى شهر سبتمبر 2019.

وشدد الدكتور عصام الكردى، خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء برئاسته، على عمداء الكليات بضرورة تعميم نسبة 60% للأسئلة الموضوعية بطريقة MCQ بامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تعتمد على قياس نسبة الفهم والاستيعاب، وذلك في ضوء توجه الجامعة لتوسيع تطبيق منظومة التصحيح الإلكتروني بجميع الامتحانات لتتماشى مع النظم التعليمية المتطورة.

كما وافق المجلس على استضافة فرع جامعة جالوديت الأمريكية بكلية الآداب لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، وإنشاء برنامـج ماجستير القانون التجارى بالتعاون مع كلية أبو ظبي للإدارة. 

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين الجامعة والمعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الآثار بأبي قير، ومذكرة التفاهم بين المعهد العالي للصحة العامة بالجامعة ومجموعة (إياك) للاستشارات والدراسات، واتفاقية التعاون بين الجامعة والجامعة الروسية للتربية الرياضية والرياضة والشباب والسياحة.

كما وافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس (10 إلى درجة أستاذ، و13 إلى درجة أستاذ مساعد)، وتعيين 16 مدرسا، بالإضافة إلى منح 64 درجة دكتوراه، و93 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.