الأحد 30 يونيو 2024

«الإدريسي»: مصر 2019 بلا عشوائيات غير آمنة.. والحوكمة ضمان لحقوق المستثمر والدولة

أخبار26-12-2018 | 13:34

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مشروع بشائر الخير الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الإسكندرية يأتي استكمالا للعديد من المشروعات التي جرى افتتحاها خلال السنوات الماضية لمواجهة العشوائيات، مضيفا أنه بحلول 2019 مصر ستكون خالية من العشوائيات غير الآمنة.

وأوضح الإدريسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تلك المشروعات تحقق مكاسب في ثلاثة أبعاد الأول الاجتماعي بمعالجة مشاكل المواطنين وتوفير مسكن آمن لهم مزود باحتياجاتهم الأساسية مما يحارب سلبيات أخرى كالجريمة والتجارة غير المشروعة حيث تخلق هذه المشروعات السكنية مناخ آمن للأجيال الجديدة القادمة التي تولد في مجتمعات مخططة مركزيا موفر بها كافة الخدمات مما يزيد الانتماء لديهم ويحافظ عليهم.

وأشار إلى أن هذه المشروعات لها بعد اقتصادي بالعمل على جذب استثمارات جديدة في مناطق مخططة ومنظمة تساعد المستثمرين على العمل، مضيفا أن البعد الثالث هو تعظيم المشروعات المتوسطة والصغيرة وهو ما أكد عليه الرئيس في كلمته اليوم بضرورة الاستفادة من المبادرات التي يوفرها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لفتح الاستثمارات للشباب.

وأكد أن الرئيس اليوم أكد ضرورة حفاظ المستثمرين والمواطنين على حقوق الدولة كما تحافظ الدولة على حقوقهم، مضيفا أن التنسيق بين الجهات الحكومية وتطبيق الحوكمة بمفهومها الكبير يساعد أن يكون الأداء الحكومي أكثر تطورات وشفافية ومرونة بما يضمن للدولة الاستفادة من مواردها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن كلمة الرئيس اليوم في هذا الملف رسالة لكل المتعاملين مع الدولة من المستثمرين المحليين والأجانب بأن الدولة تحافظ على حقوقهم وحقوقها بما يحقق المعادلة الاستثمارية ويستفيد كل الأطراف سواء المواطنين أو الدولة أو المواطنين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم مشروع بشاير الخير2 في الإسكندرية، مؤكدا أن غياب الحوكمة تسبب فى ضياع حق الدولة فى عقود المحاجر أو الساحات والمحلات، داعيًا إلى تطبيق آلية منضبطة وشديدة القصوى لضمان الحصول على حقوق الدولة، موجها بضرورة تحصيل أموال وحق الدولة من جميع الجهات، قائلا "كل مسئول على رأس كل مكان ينتبه لكل قرش وكلنا ناخد حقنا".

    الاكثر قراءة