الأحد 16 يونيو 2024

الأردن والإمارات يبحثان التعاون في المشاريع التعليمية والتعليم الإلكتروني

26-12-2018 | 14:37

بحث وزير التربية والتعليم الأردني المكلف الدكتور بسام التلهوني، مع وفد إماراتي من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التعاون في المشاريع التعليمية والتعليم الالكتروني.


وقال الدكتور "التلهوني" في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية".. مبينا أن الأردن خطا خطوات كبيرة في هذا المجال من خلال منصة "إدراك" إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وعدد من المبادرات والمشاريع التعليمية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسة.


وأكد الوزير الأردني حرص الوزارة على تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التربية والتعليم والتعلم الإلكتروني، وبما يسهم في إثراء المحتوى التعليمي على شبكة الإنترنت خدمة للطلبة في البلدين والطلبة العرب بشكل عام، مشيدا بمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم التعليمية المختلفة وأهميتها وما تحظى به من مشاركة كبيرة من قبل الطلبة والمعلمين.


من جانبه، تحدث الوفد الإماراتي عن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومنصة (مدرسة) التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تستهدف قطاعي التعليم الحكومي والخاص في الدول العربية، والطلبة غير المسجلين في أي شكل من أشكال التعليم النظامي، إلى جانب أولياء الأمور، والمعلمين، والمؤسسات التعليمية المختلفة، وكل الراغبين بالمعرفة.