السبت 25 مايو 2024

الرئيس النمساوي يشيد بنتائج أعمال المنتدى الأفريقي الأوروبي

27-12-2018 | 11:03

 أشاد الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين بنجاح المنتدى الافريقي الأوروبي الذي استضافته فيينا الاسبوع الماضي، وشارك في أعماله الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع قادة 49 دولة افريقية وأوروبية.

وقال الرئيس النمساوي - فى مقابلة مع وكالة الصحافة النمساوية اليوم الخميس بمناسبة انتهاء رئاسة النمسا الدورية للاتحاد الأوروبي بنهاية العام الجاري - إن نتائج أعمال المنتدى ستساهم فى تقوية علاقات التعاون والتكامل الأوروبي الأفريقي.


وأضاف دير بيلين أنه يرحب بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتباره قرار الشعب البريطاني.

وفيما يتعلق بسياسة الهجرة، قال الرئيس النمساوي إن قضية الهجرة تعد إحدى أهم أولويات رئاسة الاتحاد الأوروبي، ولكنها تشهد تباينا في مواقف الدول الأعضاء، مشيرا إلى ضرورة الإلتزام باتفاقية جنيف للاجئين وتوفير فرص للهجرة القانونية وتطوير نظام اللجوء إلى أوروبا.


وأوضح الرئيس النمساوي أنه يجب على أي شخص يطلب اللجوء أن تتوافر له إجراءات واضحة ومناسبة وأن يمنح حق اللجوء إذا تم استيفاء الشروط المطلوبة، مشيرا الى أنه إذا أرادت أوروبا منع الهجرة غير الشرعبة فإنها بحاجة فى المقابل إلى إيجاد فرص مناسبة للهجرة القانونية. 


وشدد دير بيلين على أن قانون الهجرة الأوروبي ونظام اللجوء يجب أن يوفر دوما حماية للمضطهدين، وفي الوقت نفسه يتيح السيطرة على الهجرة غير الشرعية.


وطالب الرئيس النمساوي - وهو زعيم سابق لحزب "الخضر" - بإعطاء اهتمام أكبر لسياسات مكافحة تغير المناخ في جميع دول العالم وبالأخص في الاتحاد الأوروبي.


    الاكثر قراءة