السبت 29 يونيو 2024

محافظ الجيزة: رصف طريق اللبينى بتكلفة 10 ملايين جنيه

27-12-2018 | 13:02

انتهت محافظة الجيزة من أعمال ازدواج ورصف طريق اللبيني بدءًا من منطقة مسجد الشاعر باتجاه حي الهرم وحتى نطاق الطريق بمركز ومدينة كرداسة بطول 2 كم.


وقال المحافظ -في تصريح عقب جولته اليوم الخميس بمركز ومدينة كرداسة- إن معالم الطريق تغيرت بالكامل بعد تطويره حيث كان يعانى المترددون عليه من صعوبة في السير لعدم استواء الطريق إضافة إلى وقوع العديد من الحوادث به لعدم وجود أعمدة إنارة ومخلفات رتش وهدم على الجانبين.


وأكد راشد أنه تمت توسعة الطريق وإزالة التعديات على خط التنظيم ليصل عرضه إلى 20 مترًا، ما أسهم بشكل كبير في إحداث طفرة مرورية به وسط ترحاب كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للأعمال التي تمت بالطريق بلغت 10 ملايين جنيه.


كما أكد راشد أن مركز ومدينة كرداسة يشهد طفرة كبيرة في مشروعات رصف الطرق لم تشهدها من قبل، لافتًا إلى أنه تم دعم الطريق بأعمدة إنارة حديثة ويجرى إضافة حواجز خرسانية على جانبي الطريق؛ حفاظًا على حياة المواطنين ولضمان عدم التعدي على الطريق بإلقاء المخلفات والرتش. 


وأكد المحافظ أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الأعمال للانتهاء من مشروعات الرصف الجاري تنفيذها بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي والتي تبلغ تكلفتها 66 مليون جنيه وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق بالمحافظة.