الإثنين 20 مايو 2024

العاصمة تحتفل باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

27-12-2018 | 15:48

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على دعم المحافظة بالكامل لجهود هيئة الكتاب المصرية لإقامة معرض القاهرة الدولي واحتفاله باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة، والذي يقام هذا العام بمركز منارة للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، لافتا إلى أهمية المعرض لكافة المصريين من أبناء القاهرة والمحافظات الأخرى لما يمثله من إثراء ثقافي وتدعيما لحركة السياحة الداخلية والخارجية.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الخميس، بالدكتور هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب المصرية والدكتور أحمد بهي نائب رئيس الهيئة.


وأكد المحافظ، خلال اللقاء، على توفير أسطول نقل من أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي لخدمة رواد المعرض ونقلهم من الميادين الرئيسية، والذي يخدمها مترو الأنفاق مع مراعاة زمن التقاطر بحيث تتزامن الخدمات على مدار الساعة.


من جانبه.. أكد هيثم الحاج أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين يقام خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير 2019 تحت رعاية رئيس الجمهورية، ويضم هذا العام أكثر من 1100 ناشر ودار نشر بمشاركة العديد من الدول الأوروبية والأفريقية والعربية.


وأضاف الحاج، أنه تم الاتفاق على إمكانية إنتاج فيلم من القاهرة التراثية لعرضه بالمعرض للتعرف على تاريخ القاهرة وحرفها التراثية بمناسبة مرور 1050 عاما على إنشاء القاهرة على يد القائد جوهر الصقلي في عهد المعز لدين الله الفاطمي.