الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الشرطة المغربية تعتقل "المدبر" لقتل السائحتين الدنماركية والنرويجية

27-12-2018 | 16:51

أفادت الشرطة المغربية اليوم الخميس، بأنها اعتقلت 19 شخصًا يشتبه في تورطهم بجريمة قتل السائحتين الدنماركية والنرويجية، التي حدثت بمنطقة إمليل الجبلية بضواحي مدينة مراكش قبل أيام.


وظهرت تفاصيل غير مُتوقعة حول "المتورطين" الأربعة المزعومين في مقتل السائحتين في جبال الأطلس بالمغرب الأسبوع الماضي، وفقًا لما ذكرته صحيفة "هسبريس" المغربية.


وحددت السلطات الأمنية بالمغرب هوية زعيم المجموعة، المسمى عبد الصمد الجود، واصفة إياه بـ"العقل المدبر للعملية"، بعد اعتقاله بمراكش.


وقالت الشرطة إن "الجود هو الشخص ذاته الذي ظهر بمقطع فيديو وهو يعلن مبايعته لداعش، عقب أيام قليلة من الجريمة البشعة".


وأعلن المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني في المغرب، أن 10 متهمين ألقي القبض عليهم، في اليومين الماضيين، للاشتباه بصلتهم بقتل السائحتين الأجنبيتين، ليصل عدد المعتقلين إلى 19 شخصا.


يذكر أن توقيف المشتبه بهم الأربعة الرئيسيين بالجريمة، التي وصفتها السلطات المغربية بـ"الإرهابية"، تمّ بين الاثنين والخميس الماضيين.


وقال مسؤول أمني، إن "المشتبه بهم الأربعة كانوا يعملون بمفردهم رغم مبايعتهم داعش"، مشيرة إلى أنهم نفذوا عمليتهم دون التخطيط والتنسيق مع تنظيم داعش.


وقتلت الطالبتان، الدنماركية لويزا فيسترجر يسبرسن، والنرويجية مارين أولاند، ليل 16-17 ديسمبر في جنوب المغرب، حيث كانتا تمضيان إجازة.