السبت 18 مايو 2024

خبير: افتتاح المتحف المصري الكبير سيمثل نقلة كبيرة لقطاع السياحة

أخبار27-12-2018 | 16:56

قال باسل السيسي الخبير السياحي، إن الدولة المصرية تمنح قطاع السياحة دعما كبيرا لإعادة النشاط به إلى سابق عصره بعد الأزمات التي عصفت بالدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة وأثرت على القطاع بشكل كبير، مشيرا إلى أن جولة الرئيس اليوم بمشروع المتحف المصرى الكبير ومنطقة هضبة الأهرام تؤكد على دعم القيادة السياسية إلى قطاع السياحة.

وأضاف الخبير السياحي لـ«الهلال اليوم» إن مصر حققت تقدما ملموسا بقطاع السياحة منذ تولي الرئيس السيسي ووضعت برنامجا إقليميا ودوليا للترويج للسياحة المصرية فضلا عن إعادة النشاط الأمني بقوة وتأمين المنشآت السياحية والعامة والأثرية وفقا للشروط والبنود العالمية.

وأوضح أن افتتاح المتحف المصري الكبير يمثل نقلة كبيرة لقطاع السياحة سواء من ناحية عرض المقتنيات الأثرية أو من الناحية التأمينية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حريص على النهوض بقطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الأساسية للاقتصاد القومي، فضلا عن الخطة البديلة التي تتبناها الحكومة لتطوير منطقة الأهرام وتقديم التسهيلات اللازمة للسياح الأجانب.

وتفقد الرئيس السيسي اليوم المتحف المصري الكبير ومشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، واطلع على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

وتبلغ إجمالي مساحة أرض المتحف حوالي 500 ألف متر مربع، منها ما يقرب من 168 ألف متر مربع مناطق عرض متحفي لـ100 ألف قطعة أثرية، فضلاً عن احتواء المتحف على العديد من المتاحف الفرعية والمكتبات وفصول الحرف والفنون وقاعات المحاكاة وصالة العرض المؤقت للتبادل الثقافي مع مختلف الحضارات ومركز متكامل للمؤتمرات والساحات الخارجية المتضمنة الحدائق والمناطق الخدمية وموقف السيارات.

أما مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، يهدف إلى تحسين الخدمات لزائري أهرامات الجيزة وتطوير منظومة الإضاءة والتأمين الإليكتروني بها، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها بالشكل الذي يليق بالحضارة المصرية القديمة، حيث سيتضمن نقل مدخل الهضبة الحالي إلى طريق الفيوم، بالإضافة إلى استحداث مركز للزوار لخدم.

    الاكثر قراءة