الأحد 30 يونيو 2024

يا محاسن الصدف!

29-3-2017 | 12:14

بقلم –  سكينة السادات

إذا كان فساد الوجبة المدرسية فى سوهاج التى قدمت بالمدارس والتى أصيب من جرائها نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة هرعوا إلى المستشفيات وتلقوا العلاج من التسمم .. كانت بالصدفة، فماذا عن تكرار نفس الحدث بنفس المواصفات فى أسوان والمنوفية والسويس وكفر الشيخ والقاهرة وغيرها من المحافظات؟ ماذا يعنى هذا بالضبط؟، وهل يقتنع أحد بأنها صدف غير مقصودة؟ طب إزاى؟

● فإذا كانت هناك عصابة تتعمد إفساد طعام التلاميذ الصغار عن قصد وهو التفسير الوحيد لما حدث لأنه لو كان ما حدث فى سوهاج صدفة غير مقصودة لما كان قد تكرر فى محافظات أخرى!!

أرى أنه فساد متعمد وإجرام يقصد به الإساءة إلى البلاد وتدمير سمعتها فى كل مكان، وإلا كان المفسدون فى المحافظات الأخرى خافوا وامتنعوا بعد مأساة سوهاج!!

● كتبت سابقا أنها ليست معجزة أن نتوصل إلى سبب فساد الأطعمة المقدمة للتلاميذ!

إنها قطعة جبن مثلثات وخبز ورغيف خبز حسب معلوماتى فإما أن يكون الجبن هو الفاسد أو الخبز!

● وأرجح أنه الجبن لأنه بسؤال بعض المصابين قال الطفل المسكين بعد أن أكلت قطعة الجبن المثلثات أحسست بالمغص والقيء!! المسألة ليست صعبة، وإيقاف تقديم الوجبات للأطفال هو عقوبة للأطفال وليس للمتعهد الحرامى الفاسد والحكومة التى لا تريد معاقبته!

● أتحدث عن انجلترا التى كنا (فاهمينها غلط) زمان على أنها قلعة الديمقراطية والحرية.. إزاى يا جماعة الناس دول طول عمرهم يكرهوننا ويعتبرون أننا شعب هجمى يجب أن يساق بالكرباج كما كان الاستعمار الانجليزى يقول كنا فاهمين إنهم محايدون وعدول؛ ولكن تبين أنهم منحازون للإخوان الإرهابيين ولا يريدون حتى اليوم تصنيفهم على أنهم إرهابيون لأنهم جواسيسهم الذين يستفيدون منهم بالمال والمعلومات، وأستغفر الله العظيم من الشعور بالشماتة عندما أصابهم الإرهاب الأسبوع الماضى رغم مخابراتهم، ورغم الاسكوتلاند يارد الجبارة وحتى الآن لا يريدون أن يصدقوا أن كل الإرهاب المتأسلم (لأنه غير إسلامى بالمرة)، رأسه ومنبعه هم جماعة الإخوان الإرهابية.

● وليست فرنسا فى وضع أفضل كثيرا فقد مرت بها ثلاث حوادث إرهاب متفرقة فى الشهر الماضى لكنهم يقدرون ويعرفون تمام المعرفة من هم السبب؟!

● أما عن هولندا والنمسا وألمانيا وغيرها من بلاد الاتحاد الأوربى فقد توعدهم السيد أردوغان التركى بالويل والثبور وعظائم الأمور إذا لم يسمعوا كلامه ويمكنوه من الهيمنة على كل مقدرات الأمور فى تركيا بلا منازع ويدخلوها بقوة إلى الاتحاد الأوربى .. وهيهات!

● صدق القول الكريم من قتل يقتل ولو بعد حين فقد قتل قاتل الدكتور فرج فودة فى سوريا منذ أيام .. عقبال باقى القتلة!

● تحدث وزير الصحة عن مجانية العلاج ومجانية التعليم وقال إنها السبب فى تراجع الصحة والتعليم فى مصر، وأقول له أين هى مجانية الصحة ومجانية التعليم هذه الأيام يا سيدى؟ التعليم مفيش !! المدارس لا تعطى تعليما كافيا بدليل لجوء كل الطلبة إلى الدروس الخصوصية، أما المستشفيات المعنية بالصحة فإن المريض بكل أسف يشترى علاجه بنفسه من خارجها وعندي ألف دليل على ذلك؟ فأين المجانية التى يتحدث عنها الوزير؟

● أرجوكم أن تحاكموا لصوص الدواء من صيدليات المستشفيات العامة يعنى دواء الفقراء وأن تفضحوهم بالصوت والصورة ومن العجب أن المسئول عن المستشفيات المسروقة يخرج إلى الناس ويقول - هيه دى أول مرة؟ .. فى ثلاثة مستشفيات اتسرق الدواء فيها من نفس المحافظة!! فيه إيه أكثر من كده يا ناس؟ إنها مهزلة بكل المقاييس!!

● كتبت الأسبوع الماضى عن أن موضوع بيع القمامة ليس من اختراع محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد وأن نفس النفاق موجود فى أوربا لكن ليس عندهم ثلاثة ملايين زبال يقتاتون من هذه المهنة، أرجو أن تستعينوا بالمقدس شحاتة نقيب الزبالين وتراعوا أكل عيش هؤلاء الملايين الثلاثة بما لا يحرمهم من قوتهم وعملهم!

● من أحبائى فى هذه الدنيا الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق .. إنسان عظيم وبار بمصر وأهلها لمن لا يعرف عليه أن يزور عيادته ويرى الأعداد المهولة التى يعالجها ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى.

● أقول لأهلنا وناسنا وأحبائنا فى السودان الشقيق إنه ليس من الأصول والواجب مجاملة الشيخة موزة والدة أمير قطر خلال زيارتها لبلادكم، التى أرادت أصلا مجاملتكم أنتم بكلمتين فارغين ومن غير الأصول مهاجمة مصر على سبيل مجاملة موزة، وأتعجب من تلك السيدة التى تقول إنها تعلمت فى مصر وإنها تحب مصر وأهلها فماذا جرى يا شيخة موزة؟ ألا يكفى إيواؤكم للمحكوم عليهم والمطرودين من مصر والمبالغ الهائلة التى تنفقونها من أجل إفشال النظام فى مصر؟ أرجو أن يهديكم الله وتعرفوا أن مصر هى كبيرتكم وسندكم، وأن أى انهيار لها هو إنهيار للوطن العربي بأكمله! حقا وصدقا!

 

    الاكثر قراءة