الجمعة 28 يونيو 2024

الكاف يجري قرعتي دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا ودور الـ32 "الثاني" للكونفدرالية.. غدا

27-12-2018 | 21:04

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" غدا الجمعة، مراسم قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وقرعة دور الـ32 "الثاني" من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بأحد فنادق القاهرة بحضور مسؤولي الكاف، ومندوبي الأندية المشاركة في البطولتين. 


ويمثل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا فريقا الأهلي والإسماعيلي، فيما يتواجد الزمالك فقط في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد خروج المصري البورسعيدي من المسابقة القارية. 


وتأهل الأهلي لدور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي على حساب فريق جيما الإثيوبي، حيث فاز ذهابا في مصر بهدفين نظيفين، وخسر إيابا في إثيوبيا بهدف دون رد ليبلغ دور المجموعات بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما الإسماعيلي فبلغ الدور ذاته، بعد تغلبه على فريق القطن الكاميروني ذهابا في الإسماعيلية بهدفين نظيفين، ثم خسر إيابا في العاصمة الكاميرونية ياوندي بنتيجة 1-2؛ ليتأهل الدراويش لدور المجموعات في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.


وفي الكونفدرالية، تأهل الزمالك لدور الـ 32 "الثاني"، بعد فوزه الكاسح على فريق القطن التشادي بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 32 "الأول"، بينما ودع المصري البورسعيدي المسابقة مبكرا بعد خسارته أمام فريق ساليتاس البوركيني، ذهابا في بورسعيد بهدفين نظيفين، ثم التعادل في بوركينا فاسو بدون أهداف.

ويتواجد بجانب الأهلي والإسماعيلي في دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا، 14 فريقا وهي ( الإفريقي والترجي من تونس، والوداد المغربي، ومازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، وأورلاند بيراتس وصن داونز من جنوب إفريقيا، ولوبي ستارز النيجيري، والقسنطيني وشبيبة الساورة من الجزائر، وبلاتينيوم من زيمبابوي، وسيمبا التنزاني، وأسيك ميموزا الإيفواري، وحوريا الغيني).


ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ16 فريقا إلى أربع مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة فرق إذ يتواجد في التصنيف الأول للكاف الرباعي "الأهلي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، ومازيمبي الكونغولي"، فيما يأتي في التصنيف الثاني الرباعي "فيتا كلوب الكونغولي، وحوريا الغيني، والإفريقي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي".. ومن المنتظر أن تنطلق مباريات دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي، يوم 11 يناير المقبل.

أما فيما يخص كأس الكونفدرالية، فتأهل لدور الـ32 "الثاني" 15 فريقا، فيما تأهل النجم الساحلي التونسي إلى دور المجموعات مباشرة، باعتباره الأعلى تصنيفا بين الأندية المشاركة في المسابقة.


ويأتي إلى جانب الزمالك، 14 فريقا وهي ( الرجاء المغربي، وبيترو أتليتكو الأنجولي، وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، وكمبالا سيتي الأوغندي، وموكورا سبور الرواندي، وأشانتي كوتوكو الغاني، وساليتاس البوركيني، وسان بيدرو الإيفواري، ونهضة بركان المغربي، ونصر حسين داي الجزائري، والصفاقسي التونسي، ونيو ستار دي دوالا الكاميروني، وإينوجو رينجرز النيجيري، وحسنية أغادير المغربي ).


وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على إقامة دور الـ32 "الثاني" للكونفدرالية بين الفرق المتأهلة من دور الـ 32 "الأول" للمسابقة، والفرق 

الـ16 التي ودعت بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32، وهي "جيما الإثيوبي، وفيبرس الأوغندي، ونكانا الزامبي، وأفريقيا ستارز الناميبي، واتحاد طنجة المغربي، والملعب المالي، وبانتو من ليسوتو، وجراف السنغالي، والقطن الكاميروني، وجور ماهيا الكيني، وأهلي بنغازي الليبي، وزيسكو الزامبي، وأوثو دويو الكونجولي، والنصر الليبي، والهلال السوداني".


    الاكثر قراءة