السبت 28 سبتمبر 2024

"الفلسطينية لمسيرات العودة": لدينا خيارات نضالية جديدة للوقوف بحزم أمام الاحتلال

28-12-2018 | 19:03

 أكدت الهيئة الوطنية الفلسطينية لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة، أنها بصدد استخدام خيارات نضالية جديدة، هدفها الوقوف بحزم أمام الاحتلال الإسرائيلي.


ودعت "الهيئة"  في مؤتمر لها من على أرض مخيم "ملكة" شرقي مدينة غزة  الجماهير الفلسطينية للمشاركة في الجمعة القادمة التي تحمل عنوان "مقاومة التطبيع".


وطالبت الهيئة الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية  بالاستمرار في الحراك ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.


وأضافت: "ندعو إلى إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام على أساس الاتفاقيات الموقعة"، مطالبة بعدم الغرق في خطوات انفرادية وثانوية.


وجددت الهيئة دعوتها للمجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني. 


وقد أُصيب 6 فلسطينيين اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة بينهم 4 شرقي خان يونس، فيما أطلق الاحتلال النار بكثافة تجاه المتظاهرين السلميين شرق رفح.


وبدأ المواطنون الفلسطينيون بالتوافد لمخيمات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في الجمعة الـ40 التي تحمل عنوان

"لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة".


ونظرا للظروف الجوية السائدة وغزارة الأمطار في قطاع غزة فقد قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إلغاء فعاليات اليوم في مخيم العودة شرقي جباليا شمالي قطاع غزة فقط؛ نظرا لإغلاق الطرق المؤدية مما يعيق وصول الجماهير إلى تلك المنطقة على أن تستمر الفعاليات في باقي المخيمات الأربعة في منطقة ملكة شرق غزة، وفي مخيم العودة شرقي البريج وسط قطاع غزة، وفي مخيمات العودة شرقي رفح وخان يونس جنوبي القطاع.