الخميس 27 يونيو 2024

تعاون بين «التخطيط» وجامعة القاهرة لإعداد الدراسات اللازمة لمتابعة المشروعات ودعم تنفيذها

أخبار29-12-2018 | 10:02

 وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع مركز استشارات وبحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي بجامعة القاهرة، حول إعداد الدراسات اللازمة لمتابعة المشروعات ودعم تنفيذها. 


وأشارت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن البروتوكول جاء في إطار حرص الوزارة على تنفيذ الدور المنوط بها تنفيذه من حيث وضع وتطوير أساليب التخطيط والتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية بالدولة؛ للعمل على حسن تنفيذ وتقويم الخطط والبرامج والمشروعات، فضلاً عن القرارات والتكليفات والتوجيهات الخاصة بتلك المشروعات ذلك بالإضافة إلى دور الوزارة في متابعة تنفيذ المشروعات القومية مع الجهات المختلفة مع الاستعانة بالخبرات والكفاءات في مختلف التخصصات.


وأوضح الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والمتابعة لشئون التخطيط الذي وقع البروتوكول ممثلا عن الوزارة أن البروتوكول يهدف إلى التعاون في عدد من المجالات تتضمن دراسات التخطيط الإقليمي ودراسات البنية الأساسية للمشروعات السكنية والصناعية والاقتصادية إلى جانب المتابعة والتقويم الفني لعدد من المشروعات مع إعطاء الاستشارات الفنية في المجالات ذات الصلة بتلك المشروعات. 


وأضاف، إن البروتوكول يهدف أيضا إلى التعاون في إعداد دراسات الجدوى الفنية لبعض المشروعات ذات الأولوية في خطط التنمية الاقتصادية وإجراء عمليات التقييم للأصول العقارية المملوكة للهيئات العامة .


وتابع كمالي: إن العمل بهذا البروتوكول يبدأ في الأول من يناير القادم ولمدة عام مشيراً إلى أن أوجه التعاون تضمنت القيام بتقديم وإعداد الدورات التدريبية في عدد من المجالات لتشمل مجالات دراسات الجدوى وإدارة المشروعات والمتابعة مع تنظيم الندوات والبرامج التدريبية ذات الطابع التخصصي.