السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد: إنشاء محطة كهرباء عملاقة بواحة الفرافرة

29-12-2018 | 11:43

 أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الكهرباء لإنشاء محطة كهرباء عملاقة بمنطقة أبو منقار التابعة لواحة الفرافرة وذلك بهدف خدمة الاستثمار والتنمية .

وأوضح المحافظ في بيان اليوم السبت، أن منطقة أبو منقار من المناطق الواعدة في الاستثمار الزراعي حيث تم خلال عام واحد طرح 63 ألف فدان للشركات الزراعية الكبرى والتي أثبتت جديتها في العمل في وقت قياسي وقامت باستصلاح اغلب الأراضي ، كما تم توزيع عقود ابتدائية ونهائية على عدد كبير من المزارعين الذين استجابوا لمبادرة تقنين أراضى وضع اليد.. مشيرا إلى أن محطة الكهرباء ستخدم أهالي المنطقة والمناطق الاستثمارية ومشروعات البنية التحتية التى تنفذ حاليا بمختلف إشكالها. 

وفي سياق متصل، كشف محافظ الوادي الجديد عن تسهيلات وحوافز عديدة للمستثمرين بهدف تشجيعهم لضخ رؤوس الأموال بالمحافظة عن طريق توفير دراسات الجدوى وتفعيل نظام الشباك الواحد للقضاء على الروتين وإقامة مزاد بصفة شهرية لطرح الأراضي فضلا عن موافقة مجلس الوزراء ووزير الزراعة لتفويض محافظ الوادي الجديد في قرارات تأجير وتخصيص الأراضي وهو القرار الذي حفز المستثمرين على الاستثمار بالواحات .