السبت 8 يونيو 2024

«حلقة»: عدد السياح في مصر سيرتفع إلى 17 مليونا بنهاية 2019

أخبار29-12-2018 | 16:47

قال بسام حلقة، نقيب المرشدين السياحيين، إن جميع المطارات المصرية استقبلت عددا كبيرا من الرحلات خلال الأشهر الأخيرة ومستمرة خلال الفترة المقبلة التي تشهد زيادة في عدد الأفواج السياحية، مؤكدا أن مطارات القاهرة الدولي وشرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة استقبلت رحلات مباشرة توقفت لفترة طويلة.

 

وأكد نقيب المرشدين السياحيين لـ«الهلال اليوم» أن قطاع السياح في مصر تعافى بنسبة كبير، مشيرا إلى أن عام 2019 يشهد انفراجة كبيرة في قطاع السياحة إذ يصل عدد السائحين بنهاية العام القادم إلى 17 مليون سائح وفقا للخطة التي تضعها الدولة بعد حالة الاستقرار التي حققتها الأجهزة المعنية خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار "حلقة" إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل أولى الرحلات المباشرة من فنلندا بعد انقطاع دام 6 سنوات، لافتا إلى أن ملكة بلجيكا تزور الآن مصر ومتجهة من أسوان إلى الأقصر في رحلة نيلية، مؤكدا أن الحوادث العارضة لن تؤثر نهائيا على قطاع السياحة لأن العالم بأثره يشهد مثل هذه الحوادث.

 

ولفت إلى أن القرار الذي اتخذه البنك المركزي بمنح القروض للشركات والهيئات السياحية لاستكمال المشروعات السياحية المختلفة ستزيد من إتاحة استقبال عدد أكبر من السياح وبما يؤكد على قدرة الدولة على استقبال عدد كبير من الأفواج السياحية.

 

واستقبل مطار القاهرة الدولي 4 آلاف و299 سائحا عربيا وأجنبيا من المدن السياحية المصرية والعواصم العربية والعالمية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

واستقبل المطار 158 رحلة دولية وداخلية كان على متنها المجموعات السياحية، والتي شملت جنسيات من دول الصين وروسيا واليابان وتايوان وإندونيسيا والمجر وأوزبكستان وأمريكا وفرنسا والتشيك.

 

واستقبل المطار مجموعات سياحية أخرى قادمة من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان، وعدد من دول الخليج العربي والمغرب العرب.

 

وشهد مطار القاهرة، اليوم السبت، ذروة انطلاق الرحلات السياحية الداخلية التي تتجه إلى مدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة، لنقل نحو 6 آلاف سائح مصري وأجنبي، ويسرت شركة مصر للطيران 18 رحلة إلى مدينة الأقصر، و6 رحلات إلى مدينة أسوان، و9 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، و7 رحلات إلى مدينة الغردقة، ورحلة واحدة إلى كل من مدينة برج العرب وسوهاج.

 

فيما سيرت بعض الشركات الخاصة العاملة بمطار القاهرة الدولى رحلتين إلى مدينة شرم الشيخ، و3 رحلات إلى مدينة الغردقة، و5 رحلات إلى مدينة الأقصر ورحلة واحدة إلى مدينة أسوان.