السبت 18 مايو 2024

رئيس شعبة السياحة: نسبة الإشغالات بالفنادق تخطت الـ80 %

أخبار29-12-2018 | 17:16

قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية سابقا، إن قطاع السياحة في مصر تعافى بشكل كبير بفضل الجهود الأمنية والترويجية وتصحيح الصورة المغلوطة في الخارج مما ساهم في إعادة النشاط إلى القطاع بشكل كبير.

ولفت رئيس شعبة شركة السياحة بالغرفة التجارية سابقا لـ«الهلال اليوم» إلى إن نسبة الإشغالات ارتفعت بالفنادق والقرى السياحية إلى أكثر من 80 % خلال الفترة الحالية وستشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة قد يصل إلى 90% خلال أجازة نصف العام.

وأكد أن مصر حققت جميع المعادلات والشروط الدولية في تحقيق الأمن بالمطارات والقرى والمناطق السياحية بما شجع جميع لدول العالم لرفع الحظر عن مصر وتوجيه الرحلات السياحية إليها مرة أخرى بعد أن طوقت الأجهزة الأمنية العناصر الإرهابية وقضت عليها بنسبة كبيرة.

وبين أن قطاع السياحة شهدا حراكا كبيرا منذ الستة أشهر الماضية وارتفعت نسبة الحجوزات بالفنادق والقرى من مختلف جنسيات العالم لقضاء أعياد الكريسماس وأجازة نصف العام، متوقعا زيادة الأفواج السياحية خلال العام المقبل.

واستقبل مطار القاهرة الدولي 4 آلاف و299 سائحا عربيا وأجنبيا من المدن السياحية المصرية والعواصم العربية والعالمية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية، خلال ال24 ساعة الماضية.

واستقبل المطار 158 رحلة دولية وداخلية كان على متنها المجموعات السياحية، والتى شملت جنسيات من دول الصين وروسيا واليابان وتايوان وإندونيسيا والمحر وأوزبكستان وأمريكا وفرنسا والتشيك.

واستقبل المطار مجموعات سياحية أخرى قادمة من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان، وعدد من دول الخليج العربى والمغرب العرب.

وشهد مطار القاهرة، اليوم السبت، ذروة انطلاق الرحلات السياحية الداخلية التى تتجه إلى مدن شرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة، لنقل نحو 6 آلاف سائح مصرى وأجنبى، ويسرت شركة مصر للطيران 18 رحلة إلى مدينة الأقصر، و6 رحلات إلى مدينة أسوان، و9 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، و7 رحلات إلى مدينة الغردقة، ورحلة واحدة إلى كلا من مدينة برج العرب وسوهاج.

فيما سيرت بعض الشركات الخاصة العاملة بمطار القاهرة الدولى رحلتين إلى مدينة شرم الشيخ، و3 رحلات إلى مدينة الغردقة، و5 رحلات إلى مدينة الأقصر ورحلة واحدة إلى مدينة أسوان.

 

    الاكثر قراءة