السبت 29 يونيو 2024

«البنتاجون»: العسكريون الأمريكيون ما زالوا يحاربون فلول "داعش" في سوريا

29-12-2018 | 18:49

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، أن العسكريين الأمريكيين المخطط لخروجهم من سوريا تنفيذا لتوجيهات الرئيس دونالد ترامب يواصلون حاليا عملياتهم ضد فلول تنظيم "داعش" هناك.


وصرحت المتحدثة باسم "بنتاجون" كارلا جليسون، اليوم السبت بأنه يتم التركيز على العملية "المتوازنة" والقابلة للمراقبة لسحب القوات، حيث يجري اتخاذ الإجراءات الممكنة لضمان سلامة العسكريين وهم يلاحقون فلول "داعش".


ورفضت المتحدثة التعليق على صحة تقارير إعلامية عن مغادرة الدفعة الأولى من القوات الأمريكية الأراضي السورية أمس ، قائلة "لا نية لدينا للحديث عن تفاصيل العمليات".


وعلى صعيد متصل، ذكرت وكالة "الأناضول" التركية اليوم، أن الولايات المتحدة أفرغت أحد مستودعاتها العسكرية شمال شرق سوريا للمرة الأولى عقب إعلانها سحب قواتها من سوريا.


ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، وصفتها بـ"الموثوقة" في محافظة "الحسكة"، أن الولايات المتحدة أخلت أحد مستودعاتها في مدينة "المالكية " - التابعة لمحافظة "الحسكة"، مشيرة إلى أن المستودع يضم عدة مخازن يعمل فيها نحو خمسين جنديا أمريكيا.


يذكر أنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في التاسع عشر من ديسمبر الجاري، البدء في سحب القوات الأمريكية من سوريا، معتبرا أن الولايات المتحدة دحرت تنظيم "داعش" في سوريا، لافتا إلى أن محاربة الإرهاب كانت هي الهدف الوحيد من وجود قوات بلاده هناك.


    الاكثر قراءة