الجمعة 17 مايو 2024

صحفي عراقي يكشف حقيقة انسحاب حزب العمال الكردستاني

30-12-2018 | 13:52

أكد الصحفي العراقي الإيزيدي البارز، سعد حمو، اليوم الأحد، عدم انسحاب عناصر حزب العمال الكردستاني الذين تلاحقهم تركيا بين الأراضي العراقية والسورية.


ووفقا لـ"سبوتنيك" أضاف حمو، إن أكثر من مرة أعلن حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، انسحاب عناصره من جبل سنجار، والمناطق الحدودية العراقية — السورية، لكن ذلك غير موجود على أرض الواقع ولم ينسحبوا أبدا، ومازالوا يتواجدون في أمكانهم حتى اللحظة.


وكشف أن عناصر حزب العمال الكردستاني، متواجدين في مناطق خانصور، التابع لقضاء سنجار "غربي الموصل، مركز نينوي، شمال العراق، وفي أخرى جبلية واقعة عند الحدود العراقية — السورية.


وتابع: إن حزب العمال الكردستاني، لديه قاعدة هي "أي منطقة يدخل إليها لن ينسحب منها دون حرب أو عنف".


ويشير الصحفي الإيزيدي العراقي، إلى أن عدد المقاتلين الإيزيديين المنخرطين في صفوف العمال الكردستاني والمتواجدين في خانصور والجبال، لا يقل عن 500 مقاتل.


وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، في الرابع عشر من الشهر الجاري، وسلمته رسالة احتجاج جراء الخروقات الجوية المتكررة من جانب تركيا.


وبحسب بيان الخارجية، تستنكر الوزارة ما قامت به الطائرات التركية من خرق للأجواء العراقية، واستهداف للعديد من المواقع في منطقتي جبل سنجار ومخمور شمال العراق، التي أوقعت خسائر في الأرواح والممتلكات، حسب نص البيان.