الأحد 16 يونيو 2024

نتائج مباريات الدوري قبل العطلة الشتوية تتصدر عناوين الصحف الإيطالية

30-12-2018 | 13:58

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأحد على نتائج الجولة 19 من الدوري الإيطالي، والتي أقيمت أمس السبت قبل بدء العطلة الشتوية.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" في عنوانها الرئيسي : "يوفنتوس، عام من الأرقام القياسية، في 2018 جمع 101 نقطة..فوز مثير على سامبدوريا 2-1 ووسع الفارق مع نابولي لـ9 نقاط".

وأضافت الصحيفة - في تعليق على الهتافات التي تعرض لها كوليبالي نجم نابولي الأسبوع الماضي من جانب جماهير انتر ميلان - "كرة القدم مريضة .. في نابولي يتضامنون مع كوليبالي .. بعد الهجوم في سان سيرو كبير مشجعي الألتراس قيد التحقيق".

وعن عودة الارجنتيني هيجواين نجم ميلان للتسجيل .. قالت "هيجواين يعود، لقد سجل وأنقذ جاتوزو.. وميلان يبتعد عن المركز الرابع بفارق نقطة..سبال يخيف سان سيرو ثم يُهزم 2-1، وبيبيتا يسجل بعد 9 مباريات من الغياب وجاتوزو يقاوم".

وأضافت في عنوان آخر "كيتا يتألق وإنتر يفوز في رحلته لإمبولي، وسباليتي يشجع ناينجولان".


وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بالعنوان التالي: "أبطال الجحيم، يوفنتوس سيطر على النصف الأول من الموسم بأكمله وجمع 53 نقطة ويبتعد بفارق 9 نقاط عن نابولي".

وأضافت : "هناك عدد قليل من المباريات الأخيرة تضررت من العنف والعنصرية وجدل الفار.. ثنائية رونالدو تمنح أليجري الفوز على سامبدوريا مع رقم جديد، لكن التوتر لايزال مرتفعًا: مدرب سامبدوريا يهاجم حكم المباراة.. لاتسيو وفيورنتينا يتهمان الحكام أيضًا".

وتابعت "صرخة كوليبالي..ملعب سان باولو يحتضن كاليدو: هتافات تشجيعية له وآلاف من الأقنعة التي تحمل صورته، والفريق يفوز على بولونيا 3-2 بينما يفوز روما أيضًا على بارما 2-0، وميلان على سبال 2-1".

أما صحيفة "توتو سبورت" فذكرت في عنوانها: "رونالدو، رجل العام.. كريستيانو ينهي سنة 2018 غير العادية بثنائية مثيرة في سامبدوريا".

وأكملت "كريستيانو الهداف الحالي برصيد 14 هدفا..ويوفنتوس جمع 101 نقطة في ذلك العام، وبالأخص 53 نقطة في النصف الأول من الموسم: سلسلة تاريخية".

وأضافت "ميليك وميرتينز، نابولي لا يسمح بالخروج، وغياب كوليبالي يثقل كاهله، لكنه هزم بولونيا في الدقيقة 88.. وميلان لايزال على قيد الحياة بعد الفوز على سبال، بينما إنتر يقبض على المركز الثالث بالفوز على إمبولي".