الثلاثاء 28 مايو 2024

«فرج»: التنمية تسير بالتوازي مع مكافحة الإرهاب.. والدولة حققت إنجازات بكل القطاعات

أخبار30-12-2018 | 17:43

قال اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إن الدولة المصرية تسير في مسارين متوازيين الأول التنمية وإقامة مشروعات تنموية عملاقة وخطط للتطوير بكافة المجالات، والثاني هو المسار الأمني والعسكري لمكافحة الإرهاب على 3 جبهات إستراتيجية الأولى في الاتجاه الشمالي الشرقي في سيناء، والثانية الاتجاه الغربي في الحدود مع ليبيا والثالثة في الاتجاه الجنوبي في الحدود مع السودان.

وأوضح فرج، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن على الجانب التنموي فقد شهد قطاع النقل طفرة كبيرة بمشروعات الدائري الإقليمي والمحاور والكباري الجديدة وتطوير ورفع كفاءة مجموعة كبيرة من الطرق، مع جهد ضخم للقضاء على العشوائيات بمشروعات إسكان متميزة وشاملة الخدمات في شتى المحافظات.

وأشار إلى أن هناك نهضة تنموية بكافة المجالات كمشروع الـ100 ألف صوبة زراعية وكذلك المزارع السمكية سواء في غليون أو غيرها واستصلاح المليون ونصف فدان، وكذلك حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل كأبرز الإنجازات في قطاع الصحة.

وأضاف أن الدولة بدأت في الوقت نفسه مشروعا قوميا لتطوير التعليم بدأ تطبيقه العام الدراسي الحالي مع إنشاء المدارس اليابانية، مضيفا أن هذه الجهود تسير برغم التحديات التي تواجهها الدولة والتي على رأسها مكافحة الإرهاب فتسير في خططها دون أن يعيق العمل العسكري النهضة التنموية.

وأكد أن هناك جهودا كبيرا لتحديث تسليح القوات المسلحة ومنها إنشاء أسطولين بحريين الشمالي في البحر المتوسط والجنوبي في البحر الأحمر لمواجهة أية تحديات أو تهديدات لمصالح مصر الاقتصادية أو أمنها القومي.