الأحد 19 مايو 2024

تعرف على مسيرة المدرب الأجنبي الأقرب للزمالك

29-3-2017 | 13:25

 

اقترب المدرب البرتغالى أوجستو إيناسيو؛ المدير الفنى السابق لسبورتنج لشبونة وبورتو البرتغاليين، من قيادة فريق الزمالك خلفاً لمحمد حلمى.

يأتى ذلك عقب اتفاق مجلس الزمالك مع المدرب البرتغالى، على الأمور المالية، حيث سيتقاضى فى حالة التعاقد معه نهائياً هو ومساعداه الاثنان، مبلغ 40 ألف دولار.

وفى حالة الاتفاق النهائى على المدرب البرتغالى، سيقوم بإرسال وفد إلى المدرب من أجل توقيع العقود، ومن ثم الحضور إلى القاهرة لقيادة الفريق.

وكان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، قد أكد فى وقت سابق رحيل محمد حلمى المدير الفنى الحالى للفريق، واقتراب النادى من التعاقد مع مدير فنى أجنبى.

وجاء اقتراب الزمالك من التعاقد من أجوستو على الرغم من الاستقرار، فى وقت سابق على الفرنسى آلان جيريس، مدرب منتخب مالى، بسبب ميول معظم أعضاء مجلس الإدارة إلى التعاقد مع المدرب البرتغالى، بالإضافة لخوفهم من المغامرة بمدرسة جديدة، وهى المدرسة الفرنسية والمتمثلة فى جيريس.

كما يلقى المقابل المادى الذى طلبه أوجستو قبولا، حيث سيحصل على 40 ألف دولار هو ومساعداه، مقارنة بجيريس الذى طلب ما يقرب من 50 ألف دولار، ومعه مساعد واحد فقط.

ومن المقرر أن تحسم الساعات المقبلة المدير الفنى القادم للزمالك، حيث لم يتم حتى الآن الاستقرار على اسم معين بشكل نهائى، حيث هناك العديد من المدربين الأجانب الآخرين على طاولة مجلس الإدارة، وكان آخرهم الكرواتى زلاتكو داليتش، مدرب العين الإماراتى السابق، والذى تم ترشيحه من قبل خالد بيومى المحلل الرياضى.

ويعقد مجلس اجتماعات بشكل متواصل حتى يتم حسم أمر المدير الفنى الأجنبى، والذى من المقرر أن يحسم خلال ساعات.

"أوجستو إيناسيو"

 يبلغ من العمر، 62 عاما، حيث ولد فى 30 يناير عام 1955.

بدأ أوجستو مسيرته التدريبية، وهو فى سن صغيرة، حيث تولى قيادة تدريب فريق بورتو تحت 19 عاما، وهو فى سن الـ35، وذلك لمدة موسمين، ومن ثم قام بتدريب فريق ريو آفى موسمًا واحداً.

كما تولى إيناسيو منصب المدرب المساعد مع البرازيلى كارلوس ألبرتو سيلفا، فى بورتو، موسم 1992 - 1993، ثم مديرا فنيا لفريق فيلجويراس موسم 96 - 97.

وقاد أوجستو سبورتنج لشبونة، حيث تولى تدريبه فترتين، وحقق بطولتى الدورى البرتغالى وكأس السوبر البرتغالى معه.

وقاد المدرب البرتغالى فريق أهلى دبى، ونادى إنتر لواندا الأنجولى.

وتوج أجوستو بآخر بطولة فى مسيرته التدريبية مع فريق موريرينسى، حيث فاز معهم بالدورى البرتغالى موسم 2016 - 2017.