الثلاثاء 14 مايو 2024

«تحديث الصناعة» يقدم المساندة الفنية لـ57 شركة خلال 2018

اقتصاد31-12-2018 | 13:26

قدم مركز تحديث الصناعة - التابع لوزارة التجارة والصناعة - 92 خدمة فنية لمساندة 57 شركة في قطاعات الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية والحاصلات الزراعية، والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والدوائية ومواد البناء والأثاث والجلود والطباعة، في إطار برنامج مركز تحديث الصناعة لزيادة القدرة التنافسية وتحسين الجودة والإنتاجية للقطاعات الصناعية.

وقال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة في تصريحات له: إن المركز قدم  المساندة إلى 11 شركة للحصول على تمويل يقدر بمبلغ 84 مليون جنيها من القطاع المصرفي.

ووفقا لوزارة التجارة والصناعة، فقد وقع مركز تحديث الصناعة 100 عقد في جميع القطاعات في مجالات الجودة وترشيد استهلاك الطاقة والتسويق، وكذلك عدد 77 في مجالات الخدمات المالية وجاهزية التصدير وعلامة صنع في مصر.

كما تم تنظيم 11 اجتماعاً وورشة عمل لتعريف المجتمع الصناعي بالبرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي في 9 محافظات، تضمنت القاهرة والجيزة والشرقية وبورسعيد والدقهلية وبني سويف وأسيوط وسوهاج والمنيا .

وتم إطلاق برنامج زيادة التنافسية بالمركز بتكلفة 80 مليون جنيه وبرامج تنمية الصادرات، والاقتصاد الأخضر وتحسين الإنتاجية والتجارة الخضراء

وبدأ المركز مشروع رفع كفاءة رواد الأعمال في مجال الصناعات الخضراء (2018) بهدف، تحديد مدربين قادرين على تقديم الخدمة، وتحديد عدد 160 من رواد الأعمال الراغبين في العمل في مجال الصناعات الخضراء، وتدريب رواد الأعمال على العمل في مجال الصناعات الخضراء.

كما تم البدء في مشروع تقديم خدمات استشارية للبرنامج المشترك بين الهيئات للإدارة السليمة للمواد الكيماوية (2018) بهدف، تقديم خدمات استشارية للبرنامج المشترك بين الهيئات، للإدارة السليمة للمواد الكيماوي، ونقل الخبرات إلى الدول المشاركة في مجال إدارة الكيماويات وتقديم حلول كيمياوية مبتكرة في مختلف القطاعات الصناعية، ونشر الوعي حول كيفية الاستخدام الأمثل للأدوات التي تم تطويرها من قبل اليونيدو في كيفية الإدارة السليمة للكيماويات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air