الجمعة 7 يونيو 2024

كاطو: مصر تحقق التنمية الشاملة في ظل مواجهة الإرهاب

أخبار31-12-2018 | 16:30

قال اللواء عبد المنعم كاطو، الخبير العسكرى والإستراتيجى، إن الحكومة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا فى عام 2018 ظهر في المشروعات القومية التى قامت بها القيادة السياسية في ظل مواجهة الإرهاب .


وأضاف كاطو، في تصريحات خاصة لـ "للهلال اليوم" إن وقوف الشعب المصرى بجانب القيادة السياسية وتحمله أعباء الحياة بجدية ومثابرة ساعد على تنفيذ هذه المشروعات الضخمة ، مشيرًا إلى أن احترام دول العالم لمصر لم يأت من فراغ بل بحجم الإنجازات التى قامت بها في مختلف المجالات .


وأشاد الخبير العسكرى والاستراتيجى، بجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الارهاب قائلًا :" إن مصر تحملت عن العالم مهمة تجفيف منابع الإرهاب كما أنها صاغت عقيدة عسكرية للتصدى لحروب الجيل الرابع "، مضيفًا إن ما يحدث في البلدان العربية من فوضى وشغب يوضح حجم استقرار مصر وسيطرتها على الارهاب الذى تتبناه دول راعية له غرضها تحقيق أهداف سياسية على الأراض المصرية .

  
وتابع :إن الوضع السياحى فى مصر مستقر وتوافد الزوار على الأماكن السياحية رسالة للعالم بأن مصر أمنة ، مضيفًا إن حادث المريوطية لن يؤثر بالسلب أبدًا على البلاد وأنه حادث فردى موجود فى العالم كله وأتوقع أن مثل هذه العمليات الفردية سوف تزداد فى أوروبا الفترة القادمة".


وأشار إلى جهود أجهزة الأمن فى تأمين المنشأت الحيوية ودور العبادة حفاظًا على أرواح المصرين أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد ، مشيدًا بالضرابات الاستباقية التى تدل على يقظة أجهزة الأمن المصرى.