السبت 28 سبتمبر 2024

«الخولي»: مبادرة الرئيس تعكس شعوره بمعاناة المواطن.. وتنسيق الحكومة والمجتمع المدني ضرورة

أخبار2-1-2019 | 15:45

قال المهندس حسام الخولي، أمين عام حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصر يهتم بالفئات المهمشة كذوي الإعاقة، وجاءت مبادرته حياة كريمة لخدمة الفئات الأكثر احتياجا استكمالا لهذا المجهود، مضيفا أن الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين الذين تحملوا إجراءات شاقة للإصلاح الاقتصادي.

وأوضح الخولي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس اتخذ إجراءات جريئة للإصلاح الاقتصادي دون التفكير في شعبيته، وكان البطل في استكمال هذا البرنامج هو الشعب المصري الذي أثرت عليه إجراءات الإصلاح الاقتصادي وعانى الجميع من تبعاتها، وجاء الوقت ليشعر بنتيجة هذا الإصلاح.

وأكد أن التنسيق بين الحكومة والمجتمع المدني ضرورة لنجاح هذه المبادرة وتحقيق هدفها لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، مشيرا إلى أن الجميع سواء مجتمع مدني أو أحزاب أو أفراد مطالبين بالتعاون لخدمة المواطنين لأن العمل الجماعي لخدمة أفضل وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة وهو تحسين مستوى معيشة المواطنين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، موجها الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك تحت رعايته المباشرة.